نقيب صيادلة الإسكندرية: توزيع 4 آلاف و 853 علبة دواء في 5 قوافل طبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 نظمت نقابة صيادلة الاسكندرية 5 قوافل طبية بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية شملت مناطق شرق والعجمي ووسط الطبية، بالإضافة إلى قافلة كبيرة بالتعاون مع كلية الصيدلة فى العالمين بمدينة الحمام.

اقرأ أيضاً| نقابة الصيادلة بالإسكندرية تشارك في المبادرة الرئاسية "الألف الذهبية"

وأكد الدكتور محمد أنسي الشافعي نقيب صيادلة الإسكندرية، على أن القافلة شملت عدة تخصصات ( أطفال - باطنة - نسا - جراحة - عظام  وغيرها ...) وأن إجمالي عدد علب الدواء التي تم توزيعها خلال القوافل بلغ 4 آلاف و 853 علبة بعد الكشف علي المرضي من مختلف الأعمار في المناطق التي استهدفتها القوافل في مدينة الحمام، ومنطقة محرم بك، والعجمي، وقرى أبيس السابعة والثامنة والعاشرة والرابعة والثانية، وعزبة سكينة، جانوتي، وعزبة الموظفين.
وأضاف أنسي أن النقابة حريصة على المشاركة في القوافل الطبية والعلاجية مع مختلف الجهات الصحية بالمحافظة، وذلك في إطار الدور الخدمي الذي تقوم به من خلال صرف الأدوية المجانية، بالإضافة إلى صرف روشتات الأدوية بشكل يومي للمحتاجين من غير القادرين، وذلك بمقر النقابة في سموحة.
ودعا أنسي جميع الصيادلة للمشاركة في هذه المبادرات الخيرية التي تقوم بها النقابة من خلال التبرع بالأدوية الزائدة عن حاجتهم، بتسليمها لدى مسئولي لجنة "الدواء حياة" بمقر النقابة في سموحة  .