لليوم الثالث .. التموين تواصل صرف الخبز المدعم بالسعر الجديد

 صرف الخبز المدعم بالسعر الجديد.. أرشيفية
صرف الخبز المدعم بالسعر الجديد.. أرشيفية

تواصل وزارة التموين لليوم الثالث على التوالي، صرف الخبز المدعم إلى المستفيدين على البطاقات التموينية بالسعر الجديد ، ووفقا للحصص المقررة لكل مواطن على بطاقة تموينية.

وأكدت وزارة التموين على انتظام صرف الخبز المدعم اليوم الإثنين، إلى المستفيدين بالسعر الجديد ،20 قرشا للرغيف، وفقا لقرار مجلس الوزراء ، و التوجيه الوزاري رقم 18 الصادر عن وزير التموين.

وتصرف وزارة التموين الخبز المدعم إلى نحو 71 مليون مواطن، عبر 30 ألف مخبز على مستوى الجمهورية ، وفقا للحصص المقررة، بواقع 5 أرغفة لكل مستفيد .

وكانت وزارة التموين قد أكدت في التوجيه الوزاري رقم 18 للعام الحالي 2024,، على استمرار صرف الرغيف المدعم إلى المستحقين 5 أرغفة يوميا للفرد بوزن 90 جرام للرغيف .

و بدأ العمل بالأسعار الجديدة للخبز المدعم ، منذ السبت 1 يونيو 2024 ، بحسب التوجيه الوزاري رقم 18 لسنة 2024، الصادر عن وزير التموين ،بشأن منظومة الخبز المدعم .

 

وأكد التوجيه في مادته الاولي استمرار تقديم رغيف الخبز البلدي المدعم بذات الحصص المقررة 5 أرغفة للفرد المدرج تموينيا وبذات الاوزان المقررة 90 جرام للرغيف وبذات المواصفات المقررة.

وتعديل سعر رغيف الخبز البلدي المدعم المنتج بالمخابز البلدية على النحو التالي:

20 قرشاً للرغيف زنة 90 جرام و بالمواصفات المقررة بالتوجيه الوزاري رقم 36 لسنة 2020 للخبز ماو – ملدن – مجر.

30 جنيها سعر بيع عبوة 10 كيلو جرام من دقيق المستودعات المقررة للفرد المدرج تموينيا شهرياً.

اقرأ أيضا|16 معلومة هامة حول منظومة دعم الخبز.. تعرف عليهم

بينما أوضحت المادة الثانية أنه النسبة للمخابز البلدية للقطاعي العام والخاص تقوم الهيئة العامة للسلع التموينية بتسوية تكلفة انتاج الخبز مع المخابز البلدية وفقا لأسعار بيع الخبز الجديدة للمواطنين.

وذكر التوجيه الوزاري رقم 18 سداد الهيئة العامة للسلع التموينية ، لفروق تكلفة تصنيع الخبز للمخابز المستحقة لذلك للخبز ماو طري- ملدن لسدادها لصاحب المخبز على حسابه المفتوح بإحد البنوك عن مبيعات كل رغيف .

و تقوم شركة البطاقات الذكية سمارت بتحديد اجمالي المبالغ المطلوب سدادها من قبل المخبز يوميا لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية عن فروق تكلفة تصنيع الخبز الخاصة بكل رغيف تم بيعه على النظام من قبل المخبز ، واظهارها على شاشة النظام بالهيئة العامة للسلع التموينية متضمنا اجمالي المبالغ مستحقة السداد لصالح الهيئة عن كل مخبز على حده.

و يقوم المخبز بالتأكد من ايداعها في حسابه يوميًا، كما تقوم شركة سمارت بالتسوية مع المخابز أسبوعيا وابلاغ هيئة السلع التموينية بالتحويل، ويستمر صرف حافز توفير الخبز عن الكميات التي تم توفيرها للمواطنين طبقا للتوجيه الوزاري رقم 24 لسنة 2017

وفيما يتعلق بصرف دقيق المستودعات للمواطنين بموجب البطاقات التموينية، أكدت الوزارة استمرار التوزيع والصرف طبقا لدورة العمل المنظمة بالقرار الوزاري رقم 224 لسنة 2017 بذات الحصص المقررة 10 كيلوجرام للفرد المدرج تموينيًا بسعر 30 جنيه لحصة الفرد.

و يقوم تجار المستودعات بصرف دقيق المستودعات من المطاحن التموينية المربوطين عليه شهريًا بسعر 2800 جنيهًا للطن تسليم المطحن، على أن يقوم بصرفه للمواطنين بموجب البطاقات التموينية الذكية بسعر 30 جنيهًا للشيكارة زنة 10 كيلوجرام عن حصة الفرد.

و يتم تسوية دقيق المستودعات طبقا لدورة العمل الواردة بالقرار الوزاري رقم 224 لسنة 2017 وكذا صرف حافز توفير دقيق المستودعات عن الكميات التي لم يتم صرفها من قبل المواطنين وفقًا لذلك.