جنايات السويس تقضى بإعدام قاتل صديقه.. تسلل إلى منزله وطعنه بسكين

هيئة المحكمة برئاسة القاضي المستشار أحمد حسام النجار رئيس المحكمة
هيئة المحكمة برئاسة القاضي المستشار أحمد حسام النجار رئيس المحكمة

قضت محكمة جنايات السويس الدائرة الأولى برئاسة القاضي المستشار أحمد حسام النجار رئيس المحكمة وعضوية القاضيين محمد ضياء عبدالظاهر، والوليد حسين، بسكرتارية أحمد سمير، بإعدام خليل محمود خليل قصاصا لقتله إسلام إبراهيم عمدا مع سبق الإصرار.

اقرأ أيضا | للنطق بالحكم.. تأجيل محاكمة المتهمتين بخطف وقتل طفل لطلب فدية بقليوب

وكانت محكمة جنايات السويس الدائرة الأولى قضت في جلستها بتاريخ 3 أبريل الماضي بإحالة أوراق المتهم إلى مفتي الديار المصرية لأخذ الرأي الشرعي في تطبيق عقوبة الإعدام، وتلقت المحكمة الرد من الإفتاء بتطبيق القصاص.

 

تعود وقائع القضية رقم 10586/ 2023 جنايات فيصل إلى يوم 24 سبتمبر الماضي، حين تسلل المتهم خليل محمود إلى شقة المجني عليه وسدد له 24 طعنة وجرح قطعي أدت لإصابته بنزيف حاد، وذلك بسبب خلافات سابقة بينهما.

 

واستمعت المحكمة برئاسة القاضي أحمد النجار إلى أقوال الشهود العيان، وأفادت شقيقة المجني عليها أنها تلقت اتصال هاتفي من جيران شقيقها ابلغوها انبعاث رائحة غير طيبة من شقة شقيقها، فأسرعت إلى محل إقامته بحي فيصل، ورأته مقتولا في غرفته.

 

وعقب ذلك شكل اللواء سامح درويش مدير إدارة البحث الجنائي فريق بحث من ضباط مباحث قسم فيصل لكشف ملابسات الجريمة وضبط القاتل، وتوصلت التحريات الأمنية أن خلافات بين المجني عليه والقاتل وراء جريمة القتل.

واعترف المتهم في تحقيقات النيابة ارتكاب الواقعة بسبب خلافات محتدمة بينه المجني عليه الذي اعتاد سبه والتقليل من شانه بين أقرانه، وأنه انتظر عودة المجني عليه إلى محل سكنه ثم دلف إليه مسرعا، َاستل سكين كان أخفاها بين طيات ملابسه، عاقدا نية قتله، وتسلل إليه وظل يراقبه حتى رآه مستلقي على فراشه، وفاجئه وأخرج السكين وسدد له عدة طعنات بسائر جسده، أودت بحياته.