«حين ميسرة» جزء بسيط من الواقع.. أبرز تصريحات خالد يوسف

خالد يوسف
خالد يوسف

أثار المخرج خالد يوسف الجدل بسبب تصريحاته الأخيرة حول الممثل الأهم في تاريخ السينما المصرية ولكن لم يكن هذا التصريح هو الوحيد الذي أثار الجدل وإنما ضم لقائه مع الإعلامية إيمان أبو طالب في برنامج «بالخط العريض» الكثير من التصريحات المثيرة.

ومن أبرز هذه التصريحات التي أدلى بها المخرج خالد يوسف هو اعتباره الفنان نجيب الريحاني أهم ممثل في تاريخ السينما المصرية وليس الزعيم عادل إمام قائلا :« نجيب الريحاني رغم قلة أفلامه إلا أنه كان موهوبا بالفطرة وعبر عن الرجل البسيط في ذلك التوقيت».

وأشار إلى أنه لا يتفق مع النجم عادل إمام في تصريح سابق له أدلى به خلال حواره مع وجدي الحكيم بأن نجيب الريحاني ليس بالممثل العظيم في السينما المصرية وعن الممثلة الأهم في السينما والدراما أوضح خالد يوسف أن الفنانة حنان مطاوع تعد هي الممثلة الأهم الآن وتنافس غادة عبد الرازق ومنة شلبي.

اقرأ أيضا: بين محمد إمام وأحمد فهمي.. من يفوز برهان الكوميديا في عيد الأضحى؟

واكد أن المخرج يوسف شاهين هو أحد أعظم المخرجين قائلا :«يوسف شاهين لن يتكرر في السينما المصرية فهو واحد من أعظم المخرجين ويمتلك أدواته وسحره الخاص مع الكاميرا»

كما اختار المخرج خالد يوسف أفلام «حين ميسرة» و«هي فوضى» و«دكان شحاته» أكثر أعماله نجاحا رافضا فكرة أنهم ساهموا في نشر البلطجة والفوضى قائلا :« ما تم نقله وعرضه في فيلم حين ميسرة هو جزء بسيط من الواقع» مضيفا :«أرفض فكرة أن السينما نشرت البلطجة والفوضى في الشارع المصري.. البلطجة أو الفوضى لو موجودة في الواقع بنسبة 1% فمن حق المخرج أنه يبني عليها في السينما وينقلها ويضخمها لأنها موجودة في الواقع».

وكشف خالد يوسف عن سر خلافه مع الفنانة هند صبري مشيرا إلى أن الخلاف بسبب رفضها تمثيل أحد المشاهد الجريئة في فيلم «ويجا» وعن رفضها العمل معه مرة أخرى علق قائلا :« كل إنسان حر.. وهي حرة ومن حقها ذلك وأنا برضة حر ومن حقي أني مشتغلش معاها».