قبل مواجهة الريال ودورتموند| لاعبون عرب شاركوا بنهائي دوري الأبطال أبرزهم محمد صلاح

محمد صلاح
محمد صلاح

 

عشاق كرة القدم حول العالم على موعد مع مواجهة مثيرة تجمع بين ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني،  في نهائي دوري أبطال أوروبا، في اللقاء الذي ينطلق الليلة في تمام العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب «ويمبلي» في العاصمة البريطانية لندن.

يعد ريال مدريد هو الفريق الأكثر تتويجاً بلقب دورى أبطال أوروبا، حيث يمتلك في رصيده 14 بطولة، بينما يمتلك بوروسيا دورتموند لقباً واحداً فقط عام 1997،  ويسعى الفريقان الليلة للتتويج بـ«الشامبيونزليج» لزيادة رصيدهم القاري من البطولة. 

◄ لاعبون عرب شاركوا في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا

سجل اللاعبون العرب أسماءهم بحروف من نور، في تاريخ نهائيات دوري أبطال أوروبا، عندما استطاعوا الوصول إلى المباراة النهائية، في بطولة هي الأهم والأشهر على مستوى الأندية الأوروبية، ومنهم من توج باللقب وهناك من اكتفى بالميدالية الفضية. 

ونستعرض خلال السطور التالية، أبرز اللاعبين العرب المشاركين في نهائي دوري الأبطال وهم :

1- الجزائري رابح ماجر، وتوج باللقب مع بورتو البرتغالي في نهائي دوري الأبطال عام 1986.

2- المغربي رضوان حجري، وخسر اللقب مع بنفيكا البرتغالي في موسم 1987-1988.

3- المغربي منير الحدادي، وتوج باللقب مع برشلونة الإسباني في موسم 2014-2015.

4- المغربي أشرف حكيمي، وتوج باللقب مع ريال مدريد الإسباني في موسم 2017-2018.

5- المصري محمد صلاح، وفاز باللقب مع ليفربول الإنجليزي موسم 2019، كما خاض أيضا الفرعون المصري نهائي دوري الأبطال مرتين من قبل عامي  2018 و 2022 لكن لم يتوج باللقب.  

6- المغربي حكيم زياش، وتوج باللقب مع تشيلسي الإنجليزي في موسم 2020-2021. 

7- خاض الجزائري رياض محرز نهائي دوري الأبطال مرتين، خسر اللقب في المرة الأولى مع مانشستر سيتي بالخسارة أمام تشلسي في موسم 2020-2021، لكنه عاد وتوج باللقب مع السيتي على حساب إنتر ميلان الإيطالي في موسم 2022-2023.

 ويتواجد المغربي إبراهيم دياز ضمن قائمة ريال مدريد، لمواجهة بوروسيا دورتموند الألماني،  في نهائي دوري أبطال أوروبا الليلة.

كان ريال مدريد قد تأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا على حساب فريق بايرن ميونخ الألماني، بعد التعادل الإيجابي ذهابًا بهدفين، والفوز إيابا في ملعب سانتياجو برنابيو بهدفين لهدف.

 بينما تأهل فريق بوروسيا دورتموند على حساب العملاق الفرنسي باريس سان جيرمان، بالفوز عليه ذهابًا وإيابًا بنتيجة 1-0.