المحترفون × موسم| حصاد متواضع بتأهل وكأسين وأرقام فردية

حصاد المحترفين
حصاد المحترفين

انتهت دوريات كرة القدم في آسيا وأوروبا، ومعها اختتم المحترفون المصريون موسمهم بشكل متفاوت بين تحقيق ألقاب وبطولات وآخرين لم يتمكنوا من مساعدة فرقهم في صعود منصات التتويج، ونستعرض في سطور لتقرير التالي حصاد المحترفين في الدوريات الأجنبية.
والبداية من حصد الدولي المصري سام مرسي لاعب فريق إيبسويتش تاون الإنجليزي، على جائزة أفضل لاعب في الفريق عن الموسم الماضي، حيث شارك مرسي في 42 مباراة مع إيبسويتش تاون في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي في موسم 2023-24 الحالي، مسجلًا 3 أهداف، علاوة على صناعة 7 أهداف أخرى، ولعب دورًا كبيرًا في عودة فريقه إلى البريميرليغ مرة أخرى بعد غياب طويل.

محمد صلاح

 

وفي حصاد الموسم اختير الدولي المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز عن الموسم المنتهي 2023-24 من قبل صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وفقًا لتصنيفات القوة التي تم رصدها على مدار أسابيع المسابقة الشهيرة بالكامل.

وسجل صلاح 25 هدفاً في 44 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم، لكن البطولة الوحيدة التي حصل عليها ليفربول في الموسم الأخير لكلوب كانت كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

عمر مرموش

 

 

حقق المهاجم المصري عمر مرموش، العديد من الأرقام المميزة خلال موسمه الأول مع فريقه إينتراخت فرانكفورت الألماني، بمختلف المسابقات، ونجح في حجز مكانة أساسية في تشكيل فريقه، وتألق بشكل كبير مع الفريق، من خلال مساهمته في 23 هدفا خلال 41 مباراة مع الفريق بمختلف المسابقات.

محمد النني

 


شارك محمد النني فى 6 مباريات فقط مع أرسنال هذا الموسم، منها 2 في دوري أبطال أوروبا، و3 في الدوري الإنجليزي، ولقاء واحد فى كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، بمجموع دقائق بلغ 96 دقيقة.

وأعلن الننى، رحيله عن صفوف الجانرز فى نهاية الموسم الكروى الحالى 2023-2024. ونشر الننى فيديو، عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الإجتماعى "إكس"، يعلن فيه مغادرة أرسنال في الصيف، ويوجه الشكر للجماهير على دعمه فى مشواره مع الفريق الإنجليزى في السنوات الماضية.

تريزيجيه

 


خاض الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه جناح طرابزون التركي 29 مباراة مع طرابزون سبور هذا الموسم، سجل 11 هدفا وصنع 4 تمريرات حاسمة.ويحتل طرابزون سبور المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري التركي برصيد 55 نقطة.

وذكر موقع "Sabah Spor" التركي أن محمود تريزيجيه ضمن أسرع لاعبي كرة القدم على الإطلاق في العالم لعام 2024، ويأتي تريزيجيه خلف الثنائي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان وكايل ووكر ظهير مانشستر سيتي.


محمد شريف
شارك في 32 مباراة مع الخليج السعودي سجل خلالها 6 أهداف وصنع واحدا وحصل على بطاقتين صفراء، واحتل الفريق المركز 11 برصيد 37 نقطة.


أحمد حجازي
شارك النجم المصري أحمد حجازي في 21 مباراة مع الاتحاد السعودي بمختلف المسابقات هذا الموسم ساهم خلالها في 3 أهداف حيث سجل هدفين وصنع الثالث.
وكشفت تقارير صحفية، أن نادى اتحاد جدة المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى أحمد حجازى استقر على رحيل مدافعه المصرى بنهاية الموسم الحالى 2023-2024.

وعنونت صحيفة الوئام الاتحاد يستقر علي رحيل أحمد حجازي وقالت، استقر نادي الاتحاد، على رحيل مدافعه أحمد حجازي، والاستغناء عن خدماته مع الفريق، بنهاية الموسم الحالي للدوري السعودي للمحترفين. 

مصطفى محمد 

 


شارك مصطفى محمد (26 عاما) في 29 مباراة مع فريقه نانت في الموسم الحالي، جميعها في الدوري الفرنسي، سجل خلالها 9 أهداف وصنع هدفين.

وكشفت رابطة الدوري الفرنسي عن قائمة الأهداف المرشحة لجائزة هدف الموسم في "ليج 1" بنسخته المنتهية (2023-2024).وجاء بين الأهداف المرشحة، هدف المصري مصطفى محمد لاعب نانت في فوز فريقه على لوريان (5-3) في الجولة السادسة من الدوري الفرنسي، يوم 23 سبتمبر الماضي.

حمدي فتحي
قدم الدولى المصري حمدي فتحي، لاعب وسط فريق الوكرة القطري، مستويات جيدة في أول مواسمه مع الفريق بمختلف المسابقات خلال مباريات موسم 2023-2024.

إجمالا شارك حمدي فتحي مع الوكرة في الموسم الحالي، في 19 مباراة في جميع المسابقات، أحرز خلالها 4 أهداف، وقدم تمريرتين حاسمتين في 1622 دقيقة.

وانتقل صاحب الـ 29 عاما إلى الوكرة القطري في الموسم الحالي 2023-24، قادما من النادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وتوج حمدى فتحى، مع فريقه الوكرة، بلقب بطولة كأس قطر 2024 عقب فوزه على نظيره الريان، بهدف دون مقابل، فى المواجهة التى أقيمت بينهما، على استاد عبد الله بن خليفة في المباراة النهائية للنسخة الحالية من البطولة.