روسيا تعلن اعتراض 29 مسيّرة أوكرانية بالجنوب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اعتراض 29 طائرة مسيّرة أطلقتها أوكرانيا في أجواء منطقة كراسنودار بجنوب البلاد، والتي تضم العديد من المنتجعات وتشكّل مقصداً للروس في الصيف.

وقالت الوزارة في بيان إنه "خلال الليل تمّ إحباط العديد من محاولات نظام كييف لشنّ هجمات إرهابية ضد مواقع على الأراضي الروسية".

وأشارت إلى أن "أنظمة الدفاع الجوي في منطقة كراسنودار دمّرت أو اعترضت 29 مسيّرة"، إضافة الى خمسة صواريخ كروز مضادة للسفن من طراز "نبتون".

واستهدفت الهجمات على وجه الخصوص مدينة نوفوروسيسك الساحلية ومستودعاً للنفط في منطقة تمريوك حيث اندلع حريق استمر ساعات قبل أن تتمكن فرق الإطفاء من إخماده.

وقال حاكم منطقة كراسنودار فينيامين كوندراتييف عبر تلغرام إن الهجوم الأوكراني في تمريوك أدى الى إصابة عدد من موظفي مستودع النفط بجروح.

الى ذلك، أشار رئيس بلدية نوفوروسيسك أندري كرافتشنكو الى أن الهجوم عليها "لم يؤد الى سقوط ضحايا أو جرحى بفضل ردّ الفعل السريع" للقوات المسلحة التي "صدّت الهجوم".

ورفعت أوكرانيا في الأيام الأخيرة من وتيرة الهجمات بالطائرات المسيّرة التي تستهدف منطقة كراسنودار التي تعدّ مقصداً سياحياً للروس، مع اقتراب موسم الإجازات الصيفية.