دفاع الشيوخ: العلاقات المصرية الصينية راسخة وممتدة منذ عقود طويلة 

النائب اللواء طارق نصير
النائب اللواء طارق نصير

أكد النائب اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماة الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، على أن العلاقات المصرية الصينية، راسخة وممتدة منذ عقود طويلة، حتى وصلت إلى شراكة استراتيجية هامة. 

وأضاف نصير: "منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي سدة الحكم وهو حريص على تعزيز العلاقات السياسية مع كل دول العالم بصفة عامة والصين بصفة خاصة لزيادة الاستثمارات والشراكات الدولية وبما يعود بالنفع على كلا البلدين".

وأكد اللواء طارق نصير، على أن انعقاد القمة المصرية الصينية جاء في توقيت غاية في الأهمية لما يشهده العالم من تطورات في الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية، كما أنها تأتي تزامنا مع الذكرى الـ 10 لترفيع العلاقات بين مصر والصين.

وأشار، إلى أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع نظيره الصيني شي جين بينج، يبعث بالعديد من الرسائل للمجمع الدولي، بأن الشراكة الإستراتيجية تترجم لحل العديد من الخلافات سواء في منطقتنا العربية أو الشرق الأوسط.

اقرأ أيضا| مدبولى: الحكومة تعمل على تعزيز تواجد المستثمرين وطمأنتهم

وأشاد "نصير" بما أكده الرئيس السيسي خلال كلمته في افتتاح أعمال المنتدى العربي الصيني، والتي دعا فيها جميع أطراف المجتمع الدولي الفاعلة للاضطلاع بمسئولياتها الأخلاقية والقانونية لوقف الحرب الإسرائيلية الغاشمة.. والعمل دون إبطاء على الإنفاذ الفوري والمستدام للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة، موضحا أنه لا سبيل للوصول إلى السلام إلا من خلال المعالجة الشاملة لجذور القضية الفلسطينية.

وأكد أن حزب حماة الوطن أول حزب يفتح آفاق التعاون مع الحزب الشيوعي الصيني لتعزيز التعاون في مجالات متعددة ومن أهمها تجربة الصين العملاقة في مكافحة الفقر والمشاركة المجتمعية والتغير المناخي في ظل اهتمام القيادة السياسية في تفعيل دور الأحزاب السياسية في حل المشكلات الاجتماعية -جنبا إلى جنب- بجوار الدولة المصرية.