ميدو: خطوات الصلح الجدية بين الشيبي والشحات ستبدأ من اليوم

الشيبي والشحات
الشيبي والشحات

علق أحمد حسام ميدو لاعب الزمالك السابق على الحكم على حسين الشحات لاعب الفريق في قضية المغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز .

وكتب ميدو عبر حسابه بمنصة إكس :" خطوات الصلح الجدية بين الشيبي و الشحات ستبدأ من اليوم!!السبب الرئيسي فيما وصلنا اليه هو عشوائية قرارات لجنة المسابقات وعدم وجود ضوابط ولوائح تطبق على الجميع..حذرت من قبل بداية الموسم بأن بدء الموسم بنفس اللوائح والقوانين سيعيد أزمة كهربا من جديد..الموقف واضح هناك لهو خفي يريد ان تكون اللوائح رمادية حتى يتسنى له التدخل في كل القرارات الهامة.. أسلوب رخيص قديم هو اللي أوصلنا إلى ما وصلنا اليه!!

وكانت قضت الدائرة "12" بمحكمة جنح ثاني مدينة نصر برئاسة المستشار محمد مبارك،  بمعاقبة لاعب النادي الأهلي حسين الشحات بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ 3 سنوات، وغرامة  100 ألف جنيه مع حرمانه من عضوية أي نادي رياضي لمدة 5 سنوات، وألزمت المحكمة  حسين الشحات،  بتعويض مدني مؤقت 100 ألف جنيه لصالح المجني عليه.

وكان النادي قدم عدة طلبات لاتحاد الكرة وأشار النادي إلى أنه طالب بضرورة تطبيق اللوائح بعدما تلقى خطابا من اتحاد الكرة بتاريخ 4/1/2024، أكد فيه الأخير على أن اللاعب الذي لجأ للمحاكم المدنية بحق لاعب الأهلي حسين الشحات، قد خالف لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري لكرة القدم، ولائحة "فيفا"، وبدلا من قيام اتحاد الكرة بحسم الأمر وتطبيق اللوائح بحق المخطئ؛ تفاديًا للاحتقان الجماهيري وإثارة الأزمات، فوجئ النادي بمسئولي الاتحاد الذين اعترفوا بخطأ اللاعب كتابة يثيرون الجدل بإحالته للجنة الانضباط، وعدم صدور أي قرار بشأنه حتى الآن رغم مرور أكثر من 6 أشهر على الواقعة.

 وطلب النادي الإفادة بما تم تجاه اللاعب، الذي خالف لائحة النظام الأساسي للاتحاد ولائحة الفيفا باعتراف الاتحاد المكتوب في 4/1/2024، وأسباب عدم تطبيق اللائحة بشأنه حتى الآن، رغم إخطار الأهلي للاتحاد بلجوء اللاعب للمحاكم المدنية بتاريخ 7-12-2023.

أول تحرك من الأهلي بعد الحكم في قضية الشحات والشيبي