صلاح يقود الفراعنة أمام بوركينا فاسو وغينيا

العميد يبحث عن حلول للجبهة اليسرى .. وغياب هؤلاء علامة استفهام فى الشارع الكروى

تدريب أمس الأول اكتمال انضمام المحترفين
تدريب أمس الأول اكتمال انضمام المحترفين

بعد اتصالات جرت بينه وبين د.اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الذى يحسب له إدارة الملف باحترافية تقرر انضمام الدولى محمد صلاح نجم مصر وليفربول إلى معسكر الفراعنة غدا لتكتمل قوة الفراعنة استعدادا لمباراتى بوركينا فاسو وغينيا بيساو فى التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال..

هذا وشهد تدريب أمس الأول اكتمال انضمام المحترفين الذين اختارهم الجهاز الفنى بانضمام مهاجم الخليج السعودى محمد شريف كما استلم حسام حسن المدير الفنى تقريرا مفصلا من الجهاز الإدارى عن الأوضاع فى غينيا بيساو  بناء على رغبته لبحث الأوضاع  هناك قبل التوجه صباح اليوم التالى للقاء بوركينا لمواجهة غينيا يوم 10 يونيو  فى الجولة الرابعة من التصفيات المونديالية.

وعلى صعيد متصل يبحث الكابتن حسام حسن المدير الفني للفراعنة عن حلول عاجلة للجبهة اليسري بعد إصابة أحمد فتوح فى العضلة الضامة إلى جانب غياب محمد حمدى  للإيقاف وذلك قبل لقاء بوركينا فاسو يوم 6 يونيو المقبل بالجولة الثالثة بالمجموعة الأولى بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.. وأعلن الاتحاد المصري عبر بيان إعلامي إصابة فتوح في العضلة الضامة قبل لقاء بوركينا فاسو مشددا أن اللاعب يخضع لبرنامج تأهيلي تحت إشراف الجهاز الطبي للمنتخب.

من ناحية أخري دارت علامات استفهام كبيرة فى الشارع الكروي وتساءل الجمهور عن سبب غياب عدد ليس بقليل من النجوم الكفاءات عن معسكر المنتخب أبرزهم: سام مرسى لاعب إبسويتش تاون وهو الفائز بجائزة أفضل لاعب فى دورى الدرجة الأولى بإنجلترا، وأغلب محللي الكرة في مصر أكدوا أهمية ضمه علمًا بأنه شارك مع المنتخب من قبل في مونديال روسيا.

وكذلك عمر كمال لاعب الأهلى الذى اعتمد عليه كولر مدرب الأهلى في بعض المباريات لسد ثغرات الغيابات وكان اللاعب "جوكر" في خطته الفنية، وتم تجاهل ضمه رغم أنه يجيد اللعب في الظهيرين، كما ضمت قائمة المستبعدين  نبيل عماد دونجا لاعب وسط الزمالك، الذي ساهم بشكل كبير في تتويج الأبيض بلقب الكونفيدرالية ونفس الأمر ينطبق على زميله عمر جابر المتألق مع الزمالك.. وكذلك تساءل كثيرون عن أسرار استبعاد حسام أشرف مهاجم البلدية  هداف الدورى حتى الآن ونفس الوضع بالنسبة للمهاجم حسام حسن نجم سموحة. 

اقرأ أيضًا| عمرو السولية: بذلنا قصارى جهدنا لحصد اللقب.. ونشكر الجماهير الوفية

فى الوقت نفسه تم اختيار محمد الشناوى حارس الأهلى رغم إصابته وعدم خوضه أى مباراة مع الأهلى منذ بطولة كأس الأمم. لكن حسام حسن فضل أن يكون ضمن قائمته ليطرح السؤال الأهم من سيلعب أساسيًا هل الشناوى أم مصطفى شوبير خاصة أن الأخير هو الذى حمى عرين الأهلى وقاد الفريق للتتويج بدورى أبطال إفريقيا للمرة الثانية عشرة فى تاريخه ولعب من دور المجموعات حتى النهائى دون أن يستقبل أى هدف، ونال ثقة جماهير الأهلى ومارسيل كولر..