حماة الوطن: زيارة الرئيس السيسي للصين تدعم التكامل الاقتصادي والسياسي المشترك   

حزب حماة الوطن
حزب حماة الوطن

أشاد المهندس علاء زياد مساعد الأمين العام لحزب حماة الوطن لشؤون المصريين بالخارج بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى جمهورية الصين الشعبية ولقاء نظيره الصيني لتعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين. 

وأكد أن هذه الزيارة تأتي في توقيت مهم لما يشهده العالم من تطورات في الأوضاع السياسية أو الاقتصادية والأمنية وهذا ما تهدف له القمة.

وقال علاء زياد، إن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام الجلسة الافتتاحية للاجتماع الوزاري العاشر لمنتدى التعاون العربى الصينى الذى عقد بالعاصمة بكين، بمشاركة الرئيس الصينى شى جين بينج وعدد من القادة العرب لبحث أوجه العلاقات العربية الصينية وسبل تعزيزها وجه رسائل قوية ومحددة .

وأشار إلى أن كلمة الرئيس السيسي ركزت على أهمية دعوة الأطراف الفاعلية بالمجتمع الدولي مرة أخرى للاضطلاع بمسئولياتها الأخلاقية والقانونية لوقف الحرب الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة  ورسالة تحذيرية بأن الأمن المائي قضية وجودية ولن نسمح بالعبث بأمن واستقرار دولنا وشعوبنا.

حزب حماة الوطن يعقد ندوات تثقيفية سياسية بمختلف المحافظات

وأوضح علاء زياد، أنه مع مرور عشرة أعوام على تدشين علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين مصر والصين أصبحت العلاقات الاقتصادية والتجارية أكثر تكاملا خاصة في ظل رؤية مصر لخطة 2030 ومبادرة الحزام والطريق .

و نوه علاء زياد بأن الرئيس السيسي يولي اهتمامًا كبيرا لفتح آفاق عديدة لتعزيز العلاقات الدولية لدعم الشراكة الاقتصادية والسياسية لخدمة مصر داخليًا وخارجيًا.