روسيا: القوات الأوكرانية تتكبد خسائر جسيمة على محور خاركوف

القوات الروسية - صورة أرشيفية
القوات الروسية - صورة أرشيفية

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس 30 مايو، إن القوات الروسية تواصل التقدم في أعماق الدفاعات العسكرية الأوكرانية، وتكبدها خسائر جسيمة على محور مقاطعة خاركوف.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "تواصل وحدات قوات مجموعة "الشمال" الروسية، التقدم إلى عمق دفاع القوات الأوكرانية، واستهدفت القوى العاملة والمعدات العسكرية الأوكرانية في مناطق تيخوي وكونستانتينوفكا وجرانوف في مقاطعة خاركوف".

اقرأ أيضًا: القوات الروسية تعلن إسقاط 39 مسيرة أوكرانية ومقاتلة من طراز «ميج-29»

وفي سياق متصل، بلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية نحو 225 جنديا، ودبابة ومركبتين قتاليتين مدرعتين، وسيارتين ومدافع هاوتزر "دي-20"، و3 مدافع هاوتزر "دي-30".

وأضاف البيان: "سيطرت وحدات قوات مجموعة "الغرب" الروسية، على مواقع أكثر فائدة عملياتية، وحققت خسائر فادحة بتشكيلات اللواء الميكانيكي 43 ولواء الدفاع الإقليمي 112 في مناطق ستيلماخوفكا في جمهورية لوجانسك الشعبية، وزاجورويكوفكا في مقاطعة خاركوف".

فيما بلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية نحو 445 عسكريا، ومركبتي مشاة قتاليتين و3 سيارات ومدفعي هاوتزر أمريكيي الصنع عيار 155 ملم طراز "إم - 198"، ومدفع هاوتزر من طراز "مستا- بي" عيار 152 ملم، ومدفع هاوتزر "دي-20" عيار 152 ملم، ومدفعا ذاتي الدفع طراز "جفوزديكا" عيار 122 ملم.

كما قامت وحدات قوات مجموعة "الجنوب" الروسية، بتحسين الوضع على طول الخط الأمامي للجبهة، واستهدفت القوى العاملة والمعدات العسكرية الأوكرانية في مناطق كونستانتينوفكا ونوفي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية نحو 305 جنود، ودبابة ومركبتين ومدفع "كراب"، ومدافع هاوتزر "دي -20"، ومدافع هاوتزر "إل -119" ومحطة حرب إلكترونية، كما تم تدمير 4 مستودعات ذخيرة ميدانية للقوات المسلحة الأوكرانية، في هذا الاتجاه.

وجاء في البيان، أن وحدات من قوات مجموعة "المركز" الروسية عززت مواقعها التكتيكية واستهدفت تشكيلات لواء المشاة 68 واللواء الآلي 24 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية، في مناطق سيمينوفكا ونوفجورودسكويه في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وفي ذات السياق، بلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية نحو 335 عسكريا، ودبابة و3عربات قتالية مدرعة، من بينها عربة مشاة قتالية من طراز "برادلي" أمريكية الصنع.

ودخلت العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير 2022، عامها الثالت، وتهدف إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.