في ذكرى وفاته.. كيف أصبح حسن حسني «تميمة حظ» نجوم الكوميديا؟

حسن حسني
حسن حسني

كان دائما فنان استثنائي فعلى الرغم من عدم وصوله إلى البطولة المطلقة أو أن يكون نجم شباك إلا أن وجوده في أية عمل كوميدي يعني نجاح هذا العمل هو الجوكر الفنان حسن حسني داعم نجوم الكوميديا الشباب والأكثر مشاركة في أفلامهم.

فيمكنك أن تجد بسهولة أن العامل المشترك في جميع أفلام نجوم الكوميديا هو وجود الفنان حسن حسني صاحب البصمة الفنية المميزة وتميمة حظ نجوم الكوميديا وبمناسبة ذكرى وفاته الرابعة والتي تصادف اليوم 30 مايو نرصد أهم محطات دعم حسن حسني لنجوم الكوميديا الشباب.

 وأول نجوم الكوميديا الذين ارتبطت أفلامهم بوجود الفنان الراحل حسن حسني هو الفنان محمد سعد الذي حرص على تواجد الراحل حسن حسني في معظم أفلامه والتي وصل عددها لـ 9 أفلام بدأت بأول أفلامه وانطلاقته في تقديم البطولة المطلقة بفيلم «اللمبي» عام 2002.

واستمر بعدها التعاون ليقدما معا بعدها أفلام اللي بالي بالك وعوكل وبوحة وكتكوت وكركر واللمبي 8 جيجا وأخيرا حياتي متبهدلة وفيلم تحت التربيزة ليشكلا ثنائي كوميدي ناجح بامتياز ومن محمد سعد إلى الفنان رامز جلال والذي شارك الفنان حسن حسني في 4 أفلام من بطولته.

إقرأ ايضا: قبل «هنادي وأحمد صالح».. شائعات الانفصال تواجه ثنائيات الوسط الفني

وهما أفلام أحلام الفتى الطايش ووشبه منحرف وغش الزوجية ليكون آخر تعاون بينهما في فيلم «مراتي وزوجتي» والذي تم طرحه عام 2014 كما دعم الراحل حسن حسني الفنان أحمد حلمي في عدد من أفلامه أبرزها فيلم «ميدو مشاكل».

واستكمل المسيرة معه في أفلام زكي شان وجعلتني مجرما وعلى جثتي وآخيرا خيال مآته وآخر نجوم الكوميديا الذي شكل معه حسن حسني ثنائي فني ناجح الفنان محمد هنيدي والذين قدما معا سلسلة كارتون «سوبر هنيدي» واشتركا معا في بطولة أفلام يا انا يا خالتي وعسكر في المعسكر.