ألمانيا تدعو الاتحاد الأوروبي لبدء مفاوضات انضمام أوكرانيا

علم ألمانيا والاتحاد الأوروبي وأوكرانيا
علم ألمانيا والاتحاد الأوروبي وأوكرانيا

أشارت وزيرة الدولة الألمانية لشئون أوروبا، آنا لورمان، اليوم الخميس 30 مايو، إلى دول الاتحاد الأوروبي على بدء مفاوضات انضمام أوكرانيا.

وأكدت للورمان، على أن أوكرانيا قد أوفت بجميع المتطلبات اللازمة لبدء المفاوضات بشأن انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضًا: لافروف: روسيا لا تزال منفتحة على إجراء محادثات بشأن أوكرانيا

وقالت وزيرة الدولة الألمانية لشئون أوروبا: "من وجهة نظر الحكومة الألمانية، أوكرانيا تلبي جميع متطلبات بدء مفاوضات الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، لذلك ندعو جميع الدول الأعضاء إلى الاتفاق بسرعة على إطار تفاوضي"، وفقًا لوكالة "DW" الألمانية.

وفي سياق متصل، أفادت صحيفة "تلجراف" البريطانية، بأن أوكرانيا لن تحرز أي تقدم نحو عضويتها في الناتو خلال قمته السنوية المقبلة مؤكدة أنه طُلب من الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي عدم الضغط على الأعضاء بهذا الشأن.

كما أشارت صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية، إلى أن دول الاتحاد الأوروبي تعتزم في 25 يونيو المقبل، بدء المفاوضات الرسمية بشأن قبول أوكرانيا في عضويته.

وفي يونيو 2022 منح الاتحاد الأوروبي وضع الدولة المرشحة لعضوية لاتحاد الأوروبي لأوكرانيا، ووضع عدة شروط صارمة للبدء الرسمي لمفاوضات الانضمام.

وقد اعترف الاتحاد الأوروبي مرارا وتكرارا بأن هذا القرار كان رمزيا إلى حد كبير من أجل دعم كييف في مواجهتها مع موسكو، حيث أن وضع الدولة المرشحة في حد ذاته، وكذلك بدء المفاوضات، لا يعني بالضرورة أن الدولة ستنضم إلى الاتحاد الأوروبي، وهذه الخطوات أيضا لا تلزم بروكسل بشيء، والحصول على صفة المرشح ليس سوى بداية رحلة طويلة نحو الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.