البرازيل تبدأ الاستعداد لكوبا أمريكا دون لاعبي الريال

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


يجري منتخب البرازيل اليوم الخميس، في مدينة أورلاندو الأمريكية أول مران له استعدادا لبطولة كوبا أمريكا، المقرر إقامتها في الولايات المتحدة الشهر المقبل.

وأعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم مساء الأربعاء عن الجلسة التدريبية الأولى، مشيرا إلى أن أول من استدعاهم دوريفال جونيورمدرب منتخب "الكناري" سيجرون المران في مجمع "إي.إس.بي.إن. وايد وورلد" الرياضي.

وسيغيب فينيسيوس جونيور ورودريجو جويس وإيدر ميليتاو عن الأيام الأولى من المعسكر، على أن ينضموا له بعد خوض نهائي دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد بعد غد السبت أمام بوروسيا دورتموند على ملعب ويمبلي في لندن.

وستكون أورلاندو مقرا لمعسكر المنتخب البرازيلي حتى ظهوره الأول في البطولة القارية، المقرر يوم 24 يونيو المقبل أمام كوستاريكا على ملعب صوفي في لوس أنجليس.

وقبل مباراتها الأولى في كوبا أمريكا ستلعب البرازيل مباراتين وديتين، الأولى ضد المكسيك في الثامن من يونيو في تكساس، والأخرى بعدها بأربعة أيا ضد البلد المضيف- الولايات المتحدة- في أورلاندو.

وتعرض بطل العالم خمس مرات لأول ظرف معاكس بإصابة حارس مرمى الفريق إيدرسون الذي تعرض لكسر في الوجه في الفترة الأخيرة من الموسم مع مانشستر سيتي.

وتم استدعاء رافائيل حارس مرمى ساو باولو ليحل محله، ولكن من المنتظر أن يكون الحارس الأساسي خلال المسابقة هو أليسون، المحترف في ليفربول.

كما يغيب نيمار، الذي لا يزال يتعافى من إصابة خطيرة في الركبة، من ثم من المتوقع أن تجمع البرازيل بين فينيسيوس ورودريجو ورافينيا في الهجوم، بالإضافة إلى لوكاس باكيتا كلاعب وسط مهاجم وكذلك إندريك، الموهبة الشابة التي تعاقد ريال مدريد معها.

وحدد دوريفال جونيور هدفه بالوصول إلى نهائي بطولة كوبا أمريكا، التي ستقام في الفترة من 20 يونيو إلى 14 يوليو في الولايات المتحدة.