وزير التموين: لن نقترب من عدد الأفراد ببطاقات التموين أو وزن رغيف العيش

الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الحكومة لن تقترب من عدد الأفراد في بطاقات التموين أو وزن رغيف العيش أو أصحاب المخابز، بعد قرارها الأخير بتحريك سعر رغيف الخبز لـ 20 قرشاً بدلاً من 5 قروش.

وتابع وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن الحكومة ستقوم بإضافة أفراد جدد لـ منظومة التموين من الأفراد الذين يحصلون على معاش تكافل وكرامة، مضيفا أن عددهم وصل إلى 650 ألف مواطن.

اقرأ أيضاً .. خاص| التموين: سيتم النظر إلى فارق نقاط الخبز بعد زيادة المدعم

وتابع وزير التموين والتجارة الداخلية: في فترة تولي الدكتور علي لطفي رئاسة الوزراء تم طرح إمكانية التحول من الدعم العيني إلى النقدي، ولكن الأمر توقف بسبب ما حدث من ظروف محيطة أثرت على البلاد، ولكن الدولة وجهت حالياً بدراسة متأنية لبحث كل الدعم بشكل إجمالي، سواء مباشر أو غير مباشر، مضيفاً: لما أدي الراجل فلوسه هيعرف يشتري احتياجاته.

كما أوضح مصيلحي، أن أي تغير في الأسعار قد يحدث لظروف خارجية، نبحث نضع منظومة لخدمة المواطن أولاً وأخيراً، مضيفاً: لا يوافقني الكثير، ولكن قولنا نرفع السعر بنسبة مقبولة وفي نفس الوقت مشاركة متميزة بين المواطن والجهات الخادمة لاستمرار عملية الدعم.

وأضاف وزير التموين، أن الطبقة المتوسطة قد تتأثر من خدمات الدعم، مضيفًا أن الحكومة رفعت موازنة الدولة الجديدة للعيش إلى 35 مليار جنيه.

ورد وزير التموين على تعليق أحمد موسى قائلاً: "لا يكلف الله نفسها إلا وسعها، نتحدث بشفافية واضحة وأرقام واضحة، وبنقول للناس أدي الزيادة، نحمل المواطن نصف الزيادة فقط.

وتابع وزير التموين: فاتورتنا في القمح هذا العام 79 مليار جنيه باستثناء الطحن والإجمالي 125 مليار جنيه معلقا «هذا رقم لم يحدث من قبل».