كومان يعلن قائمة منتخب هولندا المشاركة في يورو 2024

رونالد كومان
رونالد كومان


أعلن رونالد كومان، مدرب منتخب هولندا، اليوم الأربعاء، قائمة "الطواحين" التي ستشارك في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

وتمثلت أبرز المفاجآت خلو القائمة من إيان ماتسن، مدافع بوروسيا دورتموند الألماني، الذي يغيب عن البطولة، بعد أن تم اختياره في البداية ضمن التشكيل التمهيدي المكونة من 30 لاعبًا في وقت سابق من هذا الشهر.

ولعب ماتسن (22 عاما) في جميع دقائق الفريق الألماني ضمن رحلته نحو التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، منذ انضمامه لدورتموند في كانون الثاني/يناير الماضي، فيما غاب أيضا لاعب خط وسط فينورد كوينتن تيمبر، وحارس مرمى سبارتا روتردام نيك أوليج.

واضطر مارتن دي رون، لاعب أتالانتا الإيطالي للغياب عن المسابقة القارية بسبب الإصابة التي جعلته لا يشارك في تتويج فريقه بلقب الدوري الأوروبي عقب فوزه 3-0 على باير ليفركوزن الألماني في المباراة النهائية الأسبوع الماضي.

ويعد فيرجيل فان ديك، قائد الفريق، أحد 7 ممثلين للدوري الإنجليزي الممتاز في المنتخب الهولندي، الذي يضم أيضًا جيريمي فريمبونج، لاعب ليفركوزن، المتوج بلقبي الدوري الألماني وكأس ألمانيا في الموسم المنقضي.

ويلعب منتخب "الطواحين الهولندية"، المتوج بلقب نسخة المسابقة عام 1988 بألمانيا الغربية، مباراتين تحضيريتين ضد كندا في السادس من الشهر المقبل وأيسلندا بعدها ب4 أيام.

ويتواجد المنتخب الهولندي في المجموعة الرابعة بالدور الأول للمسابقة برفقة منتخبات النمسا وبولندا وفرنسا. 

وجاءت قائمة هولندا كالتالي:

حراسة المرمى: جاستن بيلو (فينورد الهولندي)- مارك فليكين (برينتفورد الإنجليزي)- برات فيربوجين (برايتون الإنجليزي)

الدفاع: فيرجيل فان دايك (ليفربول الإنجليزي)- ناثان أكي (مانشستر سيتي الإنجليزي)- دالي بليند (جيرونا الإسباني)- ماتياس دي ليخت (بايرن ميونيخ الألماني)- ستيفان دي فري (إنتر ميلان الإيطالي)- دينزيل دومفريز (إنتر ميلان الإيطالي- جيريمي فريمبونج (باير ليفركوزن الهولندي)- لوتشارل جيرترويدا (فينورد الهولندي)- ميكي فان دي فين (توتنام الإنجليزي)

الوسط: فرينكي دي يونج (برشلونة الإسباني)- ريان جرافينبيرخ (ليفربول الإنجليزي)- تيون كوبمينيرس (أتالانتا الإيطالي)- تيجاني ريندرز (ميلان الإيطالي)- جيردي شوتن (أيندهوفن الهولندي)- جورجينيو فينالدوم (الاتفاق السعودي)- جوي فيرمان (أيندهوفن الهولندي)

الهجوم: بريان بروبي (أياكس الهولندي)- ستيفن بيرجفاين (أياكس الهولندي)- ممفيس ديباي (أتليتكو مدريد الإسباني)- كودي جاكبو (ليفربول الإنجليزي)- دونيل مالين (بروسيا دورتموند الألماني)- تشافي سيمونز (لايبزيج الألماني)- فوت فيجورست (هوفنهايم الألماني)