نيكى هيلى تكتب على قذائف إسرائيلية: «اقضوا عليهم»

نيكى هيلى توقع على قذائف الاحتلال
نيكى هيلى توقع على قذائف الاحتلال

الأراضي المحتلة- وكالات الأنباء:
أظهرت صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي نيكي هيلي، المرشحة الجمهورية السابقة للانتخابات الرئاسية الأمريكية، وهي تكتب عبارة «اقضوا عليهم» على قذيفة إسرائيلية خلال زيارتها لمواقع عسكرية إسرائيلية بالقرب من الحدود الشمالية مع لبنان.


ونشر داني دانون، عضو الكنيست والسفير الإسرائيلي السابق لدى الأمم المتحدة، هذه الصور على حسابه في منصة «إكس»، مرفقة بمنشور يقول فيه إن هيلي كتبت هذه العبارة أثناء جولتها معه. وكتب دانون أن هيلي كتبت هذه العبارة على قذيفة مدفعية، مشيرا إلى علاقتهما الجيدة عندما كانت هيلي سفيرة للولايات المتحدة بالأمم المتحدة خلال عهد دونالد ترامب، حيث كانت تعتبر من الصقور في إدارته.


ونشر وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو على منصة «إكس» صورة هيلي توقع على القذيفة، مشيدا بها كشخصية لم تتأثر «بأكاذيب التقدم». وعلق عضو الكنيست عن الليكود حانوخ ميلفيديسكي على الصورة، مشيرا إلى حبه لهيلي ووصفها بـ»الصديقة الحقيقية لإسرائيل». أما المذيع بالقناة 13 الإسرائيلية، ألموغ بوكر، فقد وصف هيلي بأنها «ملكة» واعتبر توقيعها على القذيفة رسالة واضحة.
يذكر أن هيلي زارت شمال إسرائيل لتظهر تضامنها، وأكدت خلال زيارتها لمستوطنات شمال الضفة الغربية أن أغلبية الشعب الأمريكي تدعم إسرائيل، مشددة على الحاجة لدعم أمريكي قوي.