زعماء المعارضة الإسرائيلية يتفقون على خطوات لتبديل حكومة «نتنياهو»

زعماء المعارضة الإسرائيلية يتفقون على خطوات لتبديل حكومة «نتنياهو»
زعماء المعارضة الإسرائيلية يتفقون على خطوات لتبديل حكومة «نتنياهو»

أشارت وسائل الإعلام العبرية، إلى أن زعماء المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد ورئيس حزب إسرائيل بيتنا أفيجدور ليبرمان ورئيس حزب “يمين الدولة” جدعون ساعر، اجتمعوا، اليوم الأربعاء 29 مايو، بهدف إعداد خطة تؤدي إلى إسقاط الحكومة الإسرائيلية الحالية برئاسة بنيامين نتنياهو.

وبحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، فإنه في نهاية اللقاء، اتفق الثلاثة على خطة عمل لاستبدال حكومة الاحتلال، وقال زعماء أحزاب المعارضة إنهم يتوقعون أن يستقيل عضو حكومة الحرب ورئيس معسكر الدولة بيني جانتس من الحكومة وينضم إليهم لاستبدال حكومة نتنياهو.

◄ اقرأ أيضًا | برلمانية: الدولة تعمل على وجود توافق بين القوى السياسية والوطنية

وصرح لابيد عقب اللقاء: "التقيت قبل قليل برئيس حزب إسرائيل بيتنا أفيجدور ليبرمان ورئيس حزب "يمين الدولة" جدعون ساعر"، مضيفًا: "اتفقنا على خطة عمل لاستبدال الحكومة من أجل مستقبل إسرائيل، ونتوقع أن يستقيل رئيس معسكر الدولة بيني جانتس من الحكومة وينضم إلى منتدى استبدال الحكومة".

وأكد رئيس حزب إسرائيل بيتنا، عضو الكنيست أفيجدور ليبرمان، أمس في مقابلة مع أخبار 12: على أن "الأمر الواضح هو أن إسرائيل في خطر وجودي ولا يمكنها الاستمرار مع القيادة الحالية، ولهذا السبب يجب علينا توحيد جميع القوى في إسرائيل من أجل إنقاذ البلاد من التدمير. هذا إما أن يرحل نتنياهو أو ترحل إسرائيل".