برلماني: زيارة السيسي للصين تؤكد محورية دور مصر وتطلعاتها الاقتصادية‎

النائب عبده أبو عايشة عضو مجلس الشيوخ
النائب عبده أبو عايشة عضو مجلس الشيوخ

أكد النائب عبده أبو عايشة عضو مجلس الشيوخ، أن زيارة الرئيس السيسي للصين لها أهمية سياسية واستراتيجية واقتصادية، كما أن القمة بين الزعيمين المصري والصيني لها أهمية بالغة وفي توقيت حساس بالنسبة للأوضاع الدولية وخصوصاً في قطاع غزة.

وأوضح "أبو عايشة" في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، أن زيارة الرئيس السيسي للصين، ستفتح الباب لمزيد من الاستثمارات الصينية في مصر، خصوصاً وأنه سيكون هناك لقاء للرئيس مع رؤساء كبريات الشركات الصينية وفي ظل حدوث طفرة في استثمارات الصينية خلال السنوات الأخيرة.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن زيارة الرئيس السيسي للصين تترجم قوة العلاقة الثنائية بين البلدين، وأهمية الدور المصري ومحوريته على خريطة السياسة الخارجية الإقليمية والدولية واحترامه من قبل القوى الإقليمية والعظمى مثل الصين.

وشدد "أبو عايشة"، على الأهمية الاقتصادية للزيارة، والتي تساهم بشكل كبير في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين كونها تشتمل على لقاءات عدة سيعقدها الرئيس مع كبرى الشركات الصينية العاملة في مجالات متعددة، وتعزيزًا للاستثمارات الصينية المباشرة في مصر بما يساهم في توطين الصناعات ونقل التكنولوجيا الصينية إلى مصر.

واختتم أن زيارة الصين ليست كأي زيارة كما أن العلاقات الرفيعة والاستراتيجية بين البلدين، تكشف الجهود التي بذلتها القيادة السياسية المصرية للوصول إلى هذا الوضع والعلاقات بين البلدين.

اقرأ أيضا| برلماني: قمة الصين تحمل الخير لمصر وتدفع بالشراكة الاستراتيجية بين البلدين