السبت | «متحف الحضارة» يحتفي برحلة العائلة المقدسة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

انطلاقًا من دور المتحف القومي للحضارة المصرية في التوعية والتثقيف بالأحداث العالمية والمحلية، ينظم المتحف فعالية بعنوان "العائلة المقدسة: رمزية السلام والمحبة في أرض مصر". تأتي هذه الفعالية احتفالًا بدخول رحلة العائلة المقدسة إلى أرض مصر، والمسجلة على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، وذلك بالتعاون مع المكتب العلمي لوزارة السياحة والآثار.


تُقام الفعالية من يوم السبت الموافق 1 يونيو 2024 وحتى الأحد الموافق 10 يونيو 2024، وتتضمن مجموعة من الأنشطة الثقافية والتعليمية المتنوعة. يفتتح الحدث بمعرض صور يوم السبت 1 يونيو في تمام الساعة 2 مساءً بالقاعة المُلاحقة لقاعة المومياء الملكية، ويستمر المعرض حتى 10 يونيو 2024، كما يعرض المعرض مجموعة من الصور التي تسلط الضوء على التراث والآثار المرتبطة برحلة العائلة المقدسة.

كما يتضمن البرنامج عرض فيلم يبرز الاحتفالات الشعبية المرتبطة برحلة العائلة المقدسة والمرفوع على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، مما يعزز الفهم الثقافي والتاريخي لهذه الرحلة. 

بالإضافة إلى ذلك، تنظم دورة تدريبية تحت عنوان "مسار العائلة المقدسة في مصر بين الآثار والممارسات الثقافية"، وذلك يومي الأحد والإثنين الموافق 2 و3 يونيو 2024، في قاعة المحاضرات من الساعة 10 صباحًا وحتى 2 مساءً، تهدف الدورة إلى تثقيف المشاركين حول المسار التاريخي والثقافي لرحلة العائلة المقدسة وأهميتها.

تأتي هذه الفعالية كجزء من جهود المتحف القومي للحضارة المصرية لتعزيز الوعي بالتراث الثقافي والتاريخي لمصر، وتسليط الضوء على الأحداث التاريخية المهمة، من خلال هذه الفعالية، يسعى المتحف إلى ربط الجمهور بتاريخهم العريق وتعزيز القيم الإنسانية المتمثلة في السلام والمحبة.

اقرأ أيضا | بلدية باريس تكرم سفير مصر بفرنسا لدوره في تسجيل رحلة العائلة المقدسة