ريم أحمد الفائزة بالتشجيعية في شعر العامية: تعبر عن سعادتها عقب فوزها

الشاعرة ريم أحمد
الشاعرة ريم أحمد

عقب فوز الشاعرة ريم أحمد محمد المنجي عبرت عن سعادتها بالفوز بجائزة الدولة التشجيعية في مجال الآداب فرع شعر العامية، والتي أعلنتها اليوم الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة.

وقالت ريم فى تصريح خاص لبوابة اخبار اليوم من الصعب أن تصف رد فعلها، كونها حصلت على أهم جائزة في الدولة ينتظرها الجميع بترقب شديد.

وأضافت ريم، أن الشخص يسعى دائمًا ويحاول الاجتهاد حتى يتمكن من توصيل شعور صادق للجميع، والديوان "روايح زين" الذي حصدت به جائزة الدولة من أهم السمات التي تميزه هو صدق الحالة لأنه يتحدث عن سيرة جدتي رحمة الله عليها، ولذلك كان له صدق شديد في التعبير".

وجدير بالذكر  أن الشاعرة ريم أحمد محمد المنجي قد صدر لها من قبل ديوان بعنوان" فضل ذات" عام 2019 وحصل على جايزة أحمد فؤاد نجم، والديوان الثاني هو ديوان "روايح زين" عام 2023.

◄ اقرأ أيضًا | الفائزة بجائزة القصة القصيرة: السذاجة قد تكون أعقد مما نتخيل

وكانت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، قد اعتمدت قائمة أسماء الحاصلين على جوائز الدولة التشجيعية، وذلك باجتماع المجلس الأعلى للثقافة الـ70، المُخصص للتصويت على منح جوائز الدولة، وذلك بحضور الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، وأعضاء المجلس.

ورحبت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة بأعضاء المجلس الأعلى للثقافة، مؤكدة أن هذا الاجتماع يُمثل أحد أهم الأحداث الثقافية المصرية، حيث يٌكرمَ المجلس خلاله نخبة من مبدعى مصر والمُبدعين العرب في مختلفِ مجالاتِ الفكرِ والثقافةِ والفنون، ويثمن كذلك جهودَهم وإبداعاتهم التي أثرت الساحةَ الثقافية المصرية والعربية، وذلك من خلالِ الإعلانِ عن جوائزِ الدولةِ المصرية لعام 2024م .

ووجهت وزيرة الثقافة الشكر إلى أعضاء لجانِ فحص الجوائز باختلاف مستوياتها، مؤكدة أنها عملت بكل نزاهةٍ وموضوعية لاختيارِ القوائم القصيرة للمُرشحين لجوائز الدولة في مختلف المجالات، معربة عن ثقتها بأن اختياراتهم كانت دقيقة وعادلة، بما يعكسُ مكانةَ المجلس وقيمته، وحرصه على تكريمِ من يستحق من المبدعين.