عشبة خضراء تحمي من فقدان البصر في الشيخوخة

عشبة خضراء
عشبة خضراء

أعلن الدكتور ميخائيل غينسبورغ، خبير التغذية، أن تناول الشبت بانتظام يمكن أن يساعد في الوقاية من التنكس البقعي، وهو السبب الرئيسي لفقدان البصر لدى كبار السن. يوضح الدكتور غينسبورغ فوائد هذه العشبة الخضراء في حماية صحة العين مع تقدم العمر.

يعتبر التنكس البقعي المرتبط بالعمر من أبرز أسباب فقدان البصر التدريجي لدى الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 60 و70 عامًا، يؤكد الدكتور ميخائيل غينسبورغ، خبير التغذية، أن تناول الشبت بصورة منتظمة يمكن أن يكون له دور وقائي هام ضد هذا المرض.

وأوضح الدكتور غينسبورغ أن الاسترات والكاروتينات الموجودة في الشبت تساهم في حماية العين من تطور التنكس البقعي. هذه المركبات الكيميائية العضوية تعمل على تعزيز صحة العين والوقاية من الأمراض المرتبطة بتقدم العمر.

◄ اقرأ أيضًا | يعيش منذ 4500 سنة مستنسخًا نفسه.. اكتشاف أكبر نبات بالعالم| صور

وينصح الدكتور غينسبورغ بإضافة الشبت والخضروات الورقية الطازجة مثل الكزبرة والبقدونس إلى مختلف الأطباق الغذائية، هذه الخضروات ليست فقط غنية بالعناصر الغذائية المفيدة، بل تحتوي أيضًا على مركبات تساهم في تعزيز صحة العين.

للحفاظ على صحة العين والوقاية من فقدان البصر في الشيخوخة، يوصي الخبراء بتناول الشبت والخضروات الورقية بانتظام. هذه العادات الغذائية الصحية يمكن أن تلعب دورًا كبيرًا في حماية العينين من الأمراض المرتبطة بتقدم العمر، مثل التنكس البقعي.