حسام الدين مصطفى: سعيد بنجاح بطولة إفريقيا للساق الواحدة

حسام الدين مصطفى
حسام الدين مصطفى

تحدث الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، عن نجاح النسخة السابعة من بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم الساق الواحدة، والتي استضافتها مصر خلال الفترة من 18 إلى 27 مايو الجاري، بملاعب نادي القطامية ببتروسبورت.

وقال رئيس اللجنة البارالمبية في تصريحاته أثناء حضوره نهائي البطولة، إن المنافسة كانت قوية في البطولة، مشيدا بدور الثنائي محمد عادل حسني رئيس لجنة كرة القدم للساق الواحدة ونائبته سارة سمير قبل وأثناء البطولة.

تابع مصطفى أنه أصبح هناك توجه لدى الدولة المصرية لاستضافة الأحداث البارالمبية، وهناك دعم متواصل بشكل دائم من قيادات  الدولة متمثلة في وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وأوضح أنه رغم خسارة منتخب مصر اللقب إلا أن اللاعبين كان لديهم إصرار لكتابة تاريخ جديد في واحدة من أبرز الألعاب البارالمبية المستحدثة.

تابع: "نحاول تصعيد جيل جديد للألعاب البارالمبية بشكل عام وهذا هو دورنا، وهناك استراتيجية لتنفيذ ذلك وبدأنا بالفعل فيها".

واختتم رئيس اللجنة البارالمبية تصريحاته أن اللجنة تسعى لاستضافة أحداث رياضية بارالمبية بشكل مكثف خلال الفترة المقبلة.

وأسدل الستار أمس الإثنين على بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم للساق الواحدة والتي شهدت تأهل مصر لكأس العالم 2026، للمرة الأولى في تاريخه في إنجاز كبير للعبة، وتوج منتخب غانا بلقب البطولة.