منها «لقاء الجمعة للأطفال».. برامج وزارة الأوقاف هذا الأسبوع

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

 تُنظَّم وزارة الأوقاف برامج  بهدف تعزيز الوعي الديني والعلمي والتثقيفي بين أفراد المجتمع، تُعقد هذه الندوات بانتظام وتتناول مجموعة متنوعة من الموضوعات الدينية والاجتماعية والثقافية التي تهم المجتمع، وقد  أكد  الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على تكثيف البرامج والأنشطة الدعوية، حتي يتبوأ المسجد دوره الحقيقي في بناء الوعي الديني الوسطي الرشيد المستنير، مع التأكيد على ضرورة التعامل بحسم مع أي مخالفة لتعليمات خطبة الجمعة.

اقرأ أيضاً|ندوة دينية لتوعية المرأة العاملة في الجيزة

تسعى الوزارة  من خلال هذه البرامج  ، إلى تحقيق عدة أهداف منها نشر الفكر الوسطي المستنير و المعرفة الدينية الصحيحة، وتعزيز القيم الإسلامية، ومواجهة الأفكار المتطرفة.

 تُعد هذه البرامج  و الندوات جزءًا من  دور الوزارة الدعوي والعلمي والتثقيفي ، وفي ضوء نشاطها في نشر الفكر الوسطي المستنير، في هذا التقرير  نقدم ندوات وبرامج  وزارة الأوقاف هذا الأسبوع :


انعقاد مقرأة كبار القراء المسجدية المجوَّدة بمسجد السيدة زينب 


 تعقد المقرأة المسجدية المجوّدة من مسجد السيدة زينب (رضي الله عنها) بالقاهرة لأعلام القراء السبت 1 يونيو 2024م الساعة العاشرة صباحًا، برئاسة فضيلة القارئ الشيخ طه النعماني، وعضوية كل من : القارئ الشيخ  محمد علي الطاروطي، والقارئ الشيخ  ياسر الشرقاوي، والقارئ الشيخ عبد الكريم الغيطاني، والقارئ الشيخ إبراهيم الفشني، والقارئ الشيخ  حسن الدشناوي ، والقارئ الشيخ كارم الحريري، والقارئ الشيخ  عزت راشد ، والقارئ الشيخ نصر أبو الجلاجل، وستبدأ التلاوة المجوّدة من أول سورة النحل.

انطلاق برنامج لقاء الجمعة للأطفال بالمساجد الكبرى 

 تطلق وزارة الأوقاف برنامج: "لقاء الجمعة للأطفال"، وذلك عقب صلاة الجمعة من كل أسبوع بالمساجد الكبرى بالمديريات في 27  مسجدًا كل يوم جمعة بواقع مسجد في كل محافظة بالتناوب بين مناطقها وإداراتها وبمشاركة قيادات الأوقاف فيها ، وسيكون لقاء الجمعة القادمة31 مايو 2024.

انعقاد 41  ندوة علمية فقهية 

 تعقد الوزارة 41 ندوة علمية فقهية، تحت عنوان: "أسئلة مفتوحة عن مناسك الحج والعمرة"، يأتي ذلك ضمن فعاليات برنامج "شرح مناسك الحج لحجاج عام 1445هـ"، وذلك يوم السبت القادم : 1  يونيو بعد صلاة العشاء .


انعقاد  2749 ندوة علمية بعنوان "الكلمة الطيبة"

 تعقد الوزارة 2749 ندوة علمية تثقيفية علي مستوى الجمهورية بعنوان"  الكلمة الطيبة"، وذلك يوم الخميس القادم: 30 مارس 2024م بعد صلاة العشاء ضمن برنامج مجالس العلم والذكر.