حزب الله يرد بأكثر من 30 عملية خلال الـ 48 ساعة الماضية

تصعيد إسرائيلي جديد في جنوب لبنان

تصعيد إسرائيلي جديد بجنوب لبنان
تصعيد إسرائيلي جديد بجنوب لبنان

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في بيروت، إنه منذ الأول من أمس وحتى الآن هناك تصعيد غير مسبوق في الجبهة اللبنانية الجنوبية، ويبدو أنه من الواضح أن كل أسبوع تزداد وتيرة العمليات وشدتها عن الأسبوع الذي يسبقه، -خصوصا- مع الحرب الكلامية المستعرة من قبل حزب الله أو جيش الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ أيضا    جنوب إفريقيا: لابد من تنفيذ ضغوط على إسرائيل ومعاقبتها بالعزلة الدولية

وأضاف "سنجاب"، خلال رسالة على الهواء، أنه على مدار الساعات الـ 48 الماضية، سقط أكثر من 10 شهداء في الجنوب اللبناني أغلبهم من المدنيين جراء الغارات الجوية الإسرائيلية المكثفة التي تستهدف مناطق مأهولة بالسكان ومحيط أحد المستشفيات في قضاء "بنت جبيل" الذي يقع في القطاع الأوسط بالجنوب اللبناني.

ولفت أن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف بمسيرة دراجة نارية ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين وإصابة آخرين، بالإضافة إلى شدة العمليات والغارات الجوية وكثافتها، ربما هي وتيرة أعلى من ذي قبل استهدفت على مدار الساعات الماضية أكثر من 35 بلدة لبنانية في الجنوب اللبناني، وتنوعت ما بين القطاع الأوسط والشرقي والغربي. 

وتابع: "في المقابل رد حزب الله على مدار الساعات الـ 48 الماضية بأكثر من 30 عملية من الجنوب اللبناني باتجاه أهداف عسكرية إسرائيلية، علما بأن أغلب هذه العمليات هي نوعية"