القوات الروسية تعلن إسقاط 39 مسيرة أوكرانية ومقاتلة من طراز «ميج-29»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء 28 مايو، عن أن الجيش الروسي أسقط مقاتلة "ميج-29" و39 مسيرة أوكرانية.

وقالت الدفاع الروسية: "إنه تم إسقاط أنظمة الدفاع الجوي طائرة ميج 29 تابعة للقوات الجوية الأوكرانية، ودمرت 39 طائرة دون طيار، بالإضافة إلى تدمير صاروخ "أتاكمز" أمريكي الصنع، وسبع قنابل موجهة من طراز "هامر" ، وصاروخ "هيمارس".

اقرأ أيضًا: «نيويورك تايمز»: الأسلحة الغربية المقدمة لكييف أثبتت فشلها في ساحات القتال

وأكد البيان، على أن "الطيران العملياتي التكتيكي والمسيرات والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية استهدفت تراكمات القوى البشرية والمعدات العسكرية للجيش الأوكراني في 118 منطقة".

وفي سياق متصل، أضاف البيان: "لقد سيطرت وحدات من مجموعة "الشرق" على مواقع أكثر فائدة، كما استهدفت القوة البشرية والمعدات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، في مناطق أوروزاينو وماكاروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وأشارت إلى أن "القوات المسلحة الأوكرانية فقدت ما يصل إلى 165 فردًا عسكريًا، وأربع مركبات، ومدفعين هاوتزر من طراز "إم777" ومدفعين من طراز "كراب" ومدفع هاوتزر من طراز "FH- 70".

وبحسب وزارة الدفاع الروسية، فإن "وحدات من قوات "دنيبر" استهدفت قوات ومعدات اللواء 35 مشاة البحرية بالقرب من قرية تياجينكا في مقاطعة خيرسون، وقد تكبدت القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 45 جنديًا وأربع مركبات ومدفع هاوتزر من طراز "دي-30".

ودخلت العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير 2022، عامها الثالت، وتهدف إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.

كما أفشلت القوات الروسية "الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف شمال الأطلسي "الناتو" وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.

ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.