باستثمارات 40 مليون دولار..

اقتصادية قناة السويس توقع عقد حق انتفاع لإحدى مصانع الملابس

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

وقع وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وأوميت إروغلو، رئيس إحدى شركات الملابس، عقد الانتفاع بأرض على مساحة 65 ألف متر مربع لمصنع ملابس جاهزة، بمنطقة القنطرة غرب الصناعية التابعة لاقتصادية قناة السويس.

حضر توقيع العقد، مورات سويلو مدير عام الشركة، ومحمد فيدينلي، مدير المصنع؛ يأتي ذلك التوقيع في إطار تعزيز التعاون مع الاستثمارات التركية في القطاعات الصناعية المستهدفة، خاصة مجال المنسوجات والملابس الجاهزة.

وعلى هامش التوقيع صرح وليد جمال الدين، بأن هذا التوقيع هو السادس من نوعه من بين 15 مشروعًا جارٍ دراستها لتنفيذها بمنطقة القنطرة غرب الصناعية الواعدة التي عملت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس على تطويرها وتجهيزها لاستقبال مختلف الأنشطة الصناعية، لا سيما صناعة الملابس الجاهزة والمنسوجات.

وتخطط اقتصادية قناة السويس لجعلها مركزًا إقليميًّا لهذه الصناعة، مؤكدًا المضي قدمًا في تنفيذ الرؤية الاستراتيجية "خلق الفرصة"، في مرحلتها الحالية مرحلة (التمكين 2020-2025)، من خلال سعي المنطقة الاقتصادية لجذب استثمارات مختلفة في القطاعات المستهدفة الصناعية والخدمية سواءً في المناطق الصناعية الأربع أو المواني البحرية الستة.

ونجحت اقتصادية قناة السويس، خلال العام المالي الحالي فقط 2023 - 2024 وحتى نهاية مارس 2024، في جذب 144 مشروعًا مختلفًا ما بين الشركات الحاصلة على موافقات نهائية أو مبدئية باستثمارات إجمالية قدرها 3,226 مليارات دولار.

من جانبه أعرب أوميت إروغلو، عن سعادته بالتعاون مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، للميزات التنافسية التي تتوافر بها حيث التكامل بين المناطق الصناعية والمواني الذي يحقق قرب مناطق الإنتاج من منافذ الاستيراد والتصدير، فضلًا عن الموقع الاستراتيجي الذي يتيح النفاذية الكاملة للأسواق العالمية، ويعزز من مبيعات الشركة لعملائها حول العالم.

ولفت إلى أن إجمالي استثمارات مصنع الملابس المزمع إقامته تصل إلى 40 مليون دولار، ومن المتوقع أن يتيح حال التشغيل الكامل له أكثر من 3 آلاف فرصة عمل، مشيرًا إلى أن اختيار شركته لمنطقة القنطرة غرب الصناعية، جاء نتيجة توافر العمالة المدربة الماهرة بالقرب منها.

اقرأ أيضا رئيس اقتصادية قناة السويس يشهد توقيع اتفاقية تعاون لتبادل المعلومات ونقل