الكرملين: الناتو في مواجهة مباشرة مع روسيا الاتحادية

دميتري بيسكوف
دميتري بيسكوف

أكد المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الاثنين، أن حلف شمال الأطلسي "الناتو" منخرط في مواجهة مباشرة مع روسيا، وروسيا تواصل العملية العسكرية الخاصة لوقف كل التهديدات.

وقال بيسكوف في مقابلة مع “إزفستيا” تعليقا على هذه التصريحات: "حلف شمال الأطلسي متورط بشكل مباشر في هذا الصراع، لكن جيشنا يعرف أيضا ما يجب فعله، حيث يواصل الجيش الروسي عملية عسكرية خاصة لوقف كل التهديدات".

وعندما سُئل عن كيفية فهم روسيا لكلمات ستولتنبرج، أشار المتحدث باسم الكرملين إلى أن "هذا لا يمكن أن يكون رأيه الشخصي"، لأنه مسؤول يشغل منصب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي.

◄ اقرأ أيضًا | الولايات المتحدة تحذر البنوك الأوروبية من مخاطر العمل في روسيا

واعتبر وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الاثنين، أن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرج، تجاوز صلاحياته عندما تحدث علناً عن دعم ما أسماه "حق أوكرانيا" في ضرب الأراضي الروسية بأسلحة غربية.

وفي وقت سابق، قال ستولتنبرج إن "أوكرانيا لها الحق"، بما في ذلك مهاجمة "أهداف عسكرية على الأراضي الروسية"، وأضاف أن "بعض الحلفاء" رفعوا القيود المقابلة على الضربات، "أعتقد أن الوقت قد حان لرفع القيود الأخرى".

وتسعى الدول الغربية، من خلال الدعم المادي والعسكري والسياسي الذي تقدمه لكييف، إلى عرقلة أهداف العملية العسكرية الخاصة، لكن موسكو أكدت في أكثر من مناسبة أن العمليات العسكرية في إقليم دونباس لن تتوقف إلا بعد تحقيق جميع أهدافها.