امتحانات الدبلومات الفنية بقنا.. تهيئة الأجواء للطلاب وتحذيرات للمراقبين 

جانب من الجولات التفقدية
جانب من الجولات التفقدية

تابع طارق نور الدين مدير عام إدارة دشنا التعليمية شمال قنا امتحان نهاية العام للدبلومات الفنية، للعام الدراسي 2023/2024، بمدرسة ابو مناع بحرى بنين وابو مناع بحرى بنات ودشنا الفنية العسكرية وابو مناع الاعدادية الحديثة وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا بالمرور على لجان امتحانات الدبلومات الفنية . 

اقرأ أيضاً| «تعليم قنا» تكرم الفائزين بمسابقتي «المعلمة الفعالة» و«الطفل المبدع»

وأوضح نور الدين أن الامتحانات  تسير دون تلقي شكاوي من جانب الطلاب، مشددا على ضرورة الالتزام بالقواعد والقوانين المنظمة لأعمال الامتحانات ومراعاة المعدلات عند تشكيل اللجان، وتنفيذ ما ورد من الوزارة بشأن تعليمات وقرارات وكتب دورية بشأن أعمال الامتحانات.

كما أكد على عدم السماح للملاحظين والطلاب بدخول اللجان بالهاتف المحمول أثناء سير الامتحانات، وإعطاء الطالب حقة كاملا فى الوقت المخصص للامتحان، وعدم تأخير تسليم أوراق الأسئلة والإجابة بعد الساعة التاسعة صباحا.

وأشار المدير العام، إلى تهيئة الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات في سهولة ويسر، مؤكدا على عدم ترك باب اللجنة مفتوح بعد الساعة التاسعة صباحًا، وعدم اصطحاب الطلاب وكذلك المعلمين والمشرفين على أعمال الامتحانات التليفون المحمول تنفيذا للقرارات الوزارية الواردة في هذا الشأن. 

وشدد على تنفيذ القوانين بشأن مكافحة الإخلال بأعمال الامتحانات، مشددا على ضرورة  التواصل المباشر والفوري مع غرفة عمليات الإدارة التعليمية الفرعية، للتدخل الفورى وحل أى عقبات تواجه العملية الامتحانية.