النرويج: نعمل على تعزيز خطة للسلام بإقامة دولة فلسطينية مستقلة

وزير الخارجية النرويجي
وزير الخارجية النرويجي

قال إسبن بارث إيدي، وزير خارجية النرويج، إن الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعد أحد الحلول لتعزيز السلام في الشرق الأوسط، متابعا:" نواصل تقديم الدعم اللازم لفلسطين ونؤكد ضرورة الاعتراف بالدولة الفلسطينية"

وأضاف  وزير خارجية أيرلندا، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيريه الإسباني والإيرلندي: نتخذ خطوات ملموسة لتنفيذ حل الدولتين وتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني في تقرير المصيرمؤكد ضرورة دعم خطة الإصلاح للشعب الفلسطيني وأنه ناقش ذلك مع رئيس الوزراء الفلسطيني.

وأكد إسبن بارث إيدي، أن الاعتداء على مخيم اللاجئين في رفح الفلسطينية انتهاك لقرار محكمة العدل الدولية


وتابع وزير خارجية النرويج: إنهاء دائرة العنف في غزة والضفة الغربية لن يكون إلا بإقامة دولة فلسطينية، و نعمل على تعزيز خطة للسلام بإقامة دولة فلسطينية مستقلة.


وطالب وزير خارجية النرويج،  بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة وإدخال مزيد من المساعدات الإنسانية، لافتا إلى أن الاعتراف بالدولة الفلسطينية جزء من مسار يهدف للوصول إلى عملية سلام في الشرق الأوسط.

ومن  جانبه قال خوسيه مانويل ألباريس، وزير الخارجية الإسباني، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيريه النرويجي والإيرلندي:" سنعلن غدا رسميا مع النرويج وأيرلندا الاعتراف بالدولة الفلسطينية"، متابعا: "يجب تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار في غزة وإيصال المساعدات الإنسانية".

اقرأ أيضا: تأييد أوروبي متزايد للاعتراف بدولة فلسطينية