النائب اللبناني حسن عز الدين: المقاومة قاومت الحروب التي شنها الأمريكيون في المنطقة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أكد عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" في البرلمان اللبناني، النائب حسن عز الدين، أن "محور المقاومة في الشرق الأوسط قاوم كل الحروب التي شنتها الولايات المتحدة الأمريكية في لبنان واليمن وفلسطين وسوريا والعراق وأفغانستان"، مشيرا إلى أنه "سيقاوم حتى النهاية لمنع الأمريكيين من التدخل في شؤون المنطقة".

وحول تحذير الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصرالله من مفاجآت مرتقبة، أكد النائب عز الدين، في حديث لإذاعة "سبوتنيك"، أنه "لا يمكن معرفة ماهية تلك المفاجآت كي لا تخرج عن سياقها ومضمونها"، مشددا على أن "الاحتلال الإسرائيلي سيدرك حجمها المدمّر حين وقوعها".

وقال النائب عز الدين: "تحرير الجنوب اللبناني قبل 24 عاما، شكّل منعطفا تاريخيا جديدا في حياة الأمة العربية"، مذكرا بأن "ما جرى في العام 2000 انتصار عربي، ساهم في إلغاء مشروع التوسع الاستيطاني الإسرائيلي".

ونوّه النائب عز الدين بأنه "على الرغم من إلغاء مراسم الاحتفال بالذكرى الرابعة والعشرين للتحرير، إلا أنه سيبقى عيدا وطنيا"، موضحا أن "المقاومة اللبنانية بدأت عصرا جديدا بعد تكبيد إسرائيل خسائر فادحة".

وشدد على أن "المقاومة في لبنان راكمت الانتصارات وصمدت أمام الحرب العالمية التي شُنت ضدها من قبل الغرب على رأسه الولايات المتحدة الامريكية وبعض الدول العربية"، مضيفا أنها "ستكمل مسيرتها الجهادية"، وأنّها "تعدّ العدة على المستوى الميداني والعسكري لتحرير ما تبقى من الأراضي اللبنانية المحتلة".

وذكر النائب عز الدين بأن "حزب الله أعلن منذ اللحظة الأولى من إنشائه أنه سيدافع بكل ما يملك عن الأراضي الفلسطينية المحتلة والشعب الفلسطيني الشقيق"، مضيفا أن "القضية الفلسطينية قضية عربية وإنسانية"، وأن "محور المقاومة في المنطقة لن يتخلى عنها".

وجدّد تأكيده أن "الجبهة التي فُتحت في وجه إسرائيل يوم الثامن من أكتوبر الماضي، تهدف الى إسناد شعب غزة المحاصر"، مشيرا إلى أن "المقاومة ستستمر في معركتها ضد الجيش الإسرائيلي، ما إذا استمر في عدوانه على القطاع".

وأضاف: "مواجهة الجيش الإسرائيلي في الجنوب اللبناني يردع الاحتلال من الاستيلاء على المزيد من الأراضي اللبنانية، ويضمن للبنان ابتعاد العدو الإسرائيلي عن حدوده".

 

 

اقرا ايضا:

تأجيل الانتخابات البلدية في لبنان حتى 2025