برلماني: يطالب المسؤولين بإعلاء الشفافية مع الشعب 

النائب الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار وعضو مجلس الشيوخ
النائب الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار وعضو مجلس الشيوخ

أشاد النائب الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار وعضو مجلس الشيوخ، بجهود القيادة السياسية في تنفيذ المشروعات القومية الكبرى، مؤكداً أهمية كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح مشروع جنوب الوادي، والتي تناولت فيها التحديات التي تواجهها الدولة والحلول الواقعية لمواجهتها.

وقال «خليل» في تصريحات صحفية، إن الرئيس يتعامل بمبدأ الشفافية المطلقة محدثا شعبة عن إدارة الدولة  بموازنة محددة، ولذا يراعي بعين الاعتبار قدرة المواطن المصري علي تحمل القرارات  والظروف، مستشهداً بالاسعار الفعلية للخبر والطاقة وتدارك الأمر دون تحميل أعباء علي المواطنين.

وأضاف، أن إشكالية تخفيف الاحمال للكهرباء حتي لا تتضاعف أسعارها نحو ثلاثة مرات، للعمل علي سد التكلفة و المديونيات، مؤكدا أن تخفيف الاحمال غرضه تدارك  الأمر وعدم رفع أسعارها حتي لا تؤثر سلبًا على المواطنين ذوي الدخل المحدود.

وأكد عضو مجلس الشيوخ أن الرئيس السيسي وجه المسؤولين للتحدث الي الرأي العام بكل شفافية عن التحديات التي تواجهها الدولة، وقوله واضحاً أن الدول تدار بالجدية والمسؤولية والفهم ولو الناس فهمت هتيجى معاك ".

وأشار إلي أنه رغم التحديات  والظروف البلاد لم تتوقف وتشهد مشروعات قومية علي كافة الأصعدة ومنها في أرض سيناء مشروعات الزراعة  والاستثمارات، وذلك يهدف تحقيق دخل قومي .

 وأوضح أن هناك دوراً هاما علي كافة المسؤولين والمجتمع المدني والأحزاب أيضا بضرورة توعية واطلاع المواطنين علي حجم التحديات التي تواجهها الدولة المصرية وعلي الحكومة  ايجاد حلولا وبدائل لا تحمل المواطنين أعباء حياتية.

اقرأ أيضا| وفد «المصريين الأحرار» يلتقي مدير التموين بالسويس لبحث التعاون المشترك

وأختتم رئيس حزب المصريين الأحرار إنه وجموع أبناء الحزب قلبا وقالبا مع القيادة السياسية في خطواتها الرامية لتحقيق التنمية المستدامة وبناء الجمهورية الجديدة القوية والقادرة رغم التحديات العصيبة.