سفير روسيا بأمريكا: أوكرانيا ستفقد أراض كثيرة في حال تجاهل مقترحات روسيا

علم روسيا - أرشيفية
علم روسيا - أرشيفية

صرح السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنتونوف، اليوم السبت، بأن أوكرانيا ستخسر مناطق كبيرة إذا تجاهلت الولايات المتحدة الأمريكية المقترحات الروسية لإجراء محادثات السلام.

وأضاف أنتونوف لمجلة "نيوزويك" الأمريكية، أنه "إذا تم تجاهل المقترحات الروسية لمحادثات السلام في واشنطن مرة أخرى، فإن الأوكرانيين سيخسرون المزيد من الأراضي مقارنة بما لديهم الآن".

وفي حديثه عن القضايا الأوكرانية، لفت السفير الانتباه أيضًا إلى المؤتمر المعلن عنه في سويسرا، والذي وصفه أنتونوف بـ"التدنيس" الذي لا يمكن أن يحل محل العمل الدبلوماسي والقانوني الجاد للأطراف.

ووفقا له، فإنه "في الواقع، هذه المبادرة ليست أكثر من لغة نابية، تهدف إلى صرف انتباه المجتمع الدولي عن المشاكل الرئيسية في عصرنا، وإن استبدال العمل الدبلوماسي والقانوني الجاد بالأحاديث الفارغة وتكرار الشعارات السياسية لن ينجح".

ومن المقرر أن تعقد سويسرا مؤتمرا حول أوكرانيا، يومي 15 و16 يونيو المقبل، بالقرب من مدينة لوسيرن، وروسيا لن تحضره.

وقد تمت دعوة نحو 160 دولة لحضور الاجتماع، وكان السفير الروسي لدى برن، سيرجي جارمونين، قد صرح في وقت سابق لوكالة "سبوتنيك"، أن روسيا لن تشارك بأي شكل من الأشكال في المؤتمر حول أوكرانيا في سويسرا، والذي يهدف إلى تقديم إنذار لموسكو.

اقرأ أيضا| بايدن يرفض اقتراح ترامب بإجراء مناظرة ثالثة

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، قد قال في وقت سابق، إن عملية التفاوض بشأن أوكرانيا دون مشاركة روسيا لا معنى لها، ومن الضروري أن نفهم ما هي "صيغة السلام"، التي ستتم مناقشتها في القمة في سويسرا.