برلماني: القيادة السياسية أعادت الحياة لمشروع توشكى بعد سنوات من اليأس ‎

مجلس النواب
مجلس النواب

قال النائب محمود البرعي، عضو مجلس النواب: إن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، عددا من المشروعات التنموية بجنوب الوادى، ومنها إعادة الحياة لمشروع توشكي بمثابة عودة الأمل لذلك المشروع القومي بعد عقود من اليأس .

وأكد البرعي ، في تصريح صحفي اليوم ، أن مشروع توشكى ، سيساعد علي توفير مخزون استراتيجي من السلع ، حيث يركز على زراعة عدد من المحاصيل الهامة، ويأتي على رأسها القمح والذرة والشعير بالإضافة لبعض المحاصيل الاقتصادية مثل الفول السوداني والبطاطس والخضروات والفاكهة والنباتات الطبية والعطرية.

وأشار إلي أن قطاع الزراعة في مصر شهد اهتمام غير مسبوق من الرئيس عبدالفتاح السيسي ، حيث نجحت مصر، خلال السنوات الأخيرة في زيادة حجم الرقعة الزراعية لتصل إلى نحو ۹٫۸ مليون فدان، فيما تستهدف وصولها إلى نحو ۱۳ مليون فدان بحلول عام ۲۰۳۰.

اقرأ أيضا: مشروعات توشكى.. الشركة الوطنية لاستصلاح الصحاري تؤمن غذاء المصريين

 وأشار إلى أن القطاع الزراعي يعد من القطاعات الرئيسية في البرنامج الوطني للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، ويلعب دورًا رئيسيا في تفعيل أبعاد التنمية المستدامة، وهو ما دعا القيادة السياسية، لتوجيه اهتماما كبيرا بذلك القطاع من خلال تنفيذ عدد من المشروعات القومية التي تستهدف زيادة حجم الإنتاج الزراعي والتوسع في الرقعة الزراعية وجذب الإستثمارات وزيادة حجم الصادرات الزراعية .