محافظ الشرقية: لا شكاوى من امتحان اللغة العربية للدبلومات الفنية

جانب من الجولة التفقدية
جانب من الجولة التفقدية

قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية وبرفقته المهندس علي عبد الرؤوف وكيل أول وزارة التربية والتعليم بتفقد لجان امتحان مادة اللغة العربية بالدبلومات الفنية للتأكد من انتظام سير الامتحانات.

وأدى 60 ألف و393 طالبًا وطالبة، أول امتحانات الدبلومات الفنية (صناعي - زراعي - تجاري)  أمام 208 لجنة موزعة على 20 إدارة تعليمية منهم 26719 طالبًا وطالبة بدبلوم الثانوي الفني الصناعي   و4326 طالب وطالبة  بدبلوم الثانوي الزراعي و27682 طالبًا وطالبة بدبلوم الثانوي التجاري و1666 طالبا وطالبة بدبلوم التعليم والتدريب المزدوج.
وساد الهدوء جميع الجان ولم تتلق غرفة العمليات أي شكوى من الطلاب أو أولياء الأمور حول صعوبة أسئلة مادة اللغة العربية التي جاءت مما تم تدريسه في الفصل الدراسي الثاني. 

اقرأ أيضا| بتكلفة 15 مليون و500 ألف جنيه.. تطوير شوارع الحسينية بالشرقية


وأكد المحافظ على ضرورة الإلتزام بكافة التعليمات والضوابط الخاصة بأداء الامتحانات وتوفير الهدوء للطلاب داخل اللجان الامتحانية ومنع دخول الهواتف المحمولة والأجهزة الذكية لضمان انتظام سير أعمال الامتحانات. 

واطمأن المحافظ من الطلاب على مستوى الامتحان وما إذا كانت لديهم أي شكاوى أثناء أدائهم الامتحان، مشيراً إلى أنه تم تجهيز اللجان الامتحانية بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات للتغلب على حرارة الجو وتوفير مصدر بديل للكهرباء تفاديًا لانقطاعها في أي وقت حتى لا تؤثر على العملية الامتحانية وتوفير أجواء هادئة ومناسبة لأداء الطلاب الامتحانات بسهولة ويسر.