دبلوماسي: "أمريكا تلمح إلى أن أوكرانيا قد تشن ضربات على الأراضي الروسية"

السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف
السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف

قال السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف، "إن واشنطن تلمح إلى أنها قد تسمح لأوكرانيا بتوجيه ضربات إلى الأراضي الروسية بأسلحة يقدمها الغرب".

وأضاف أنتونوف، وفقا لوكالة أنباء "تاس" الروسية،"في الوقت نفسه تعترف السلطات المحلية بأنها لا تنوي في الوقت الحالي دعوة نظام كييف للموافقة على تسوية سلمية، وهي تشير عبر وسائل الإعلام إلى الانتهاء من تدريب الطيارين المقاتلين من طراز إف-16"..إنهم يلمحون إلى أنهم قد يعطون الضوء الأخضر لضربات صاروخية في عمق الأراضي الروسية، وتعمل واشنطن بنشاط على تدمير العلاقات الروسية - الأمريكية دون التفكير في المستقبل".

وتابع"ندعو الجانب الأمريكي إلى الاعتراف بالوضع على الأرض، والتوقف عن محاولة إطالة أمد معاناة النظام الأوكراني التابع، والتخلي عن الخطط الوهمية لإلحاق الهزيمة الاستراتيجية بنا، ويبدو أن لا أحد في أمريكا يفكر في ذلك".

من جهة أخرى، أفادت السلطات في دونيتسك، اليوم /السبت/، بأن القوات المسلحة الأوكرانية، قصفت أراضي الإقليم 24 مرة، وأطلقت 69 مقذوفا من عيارات مختلفة، حسبما ذكرت وكالة أنباء (سبوتنيك).

وذكر بيان ممثلية دونيتسك، عبر"تلجرام": "خلال الـ 24 الساعة الماضية، تم تسجيل 24 واقعة قصف من جانب القوات المسلحة الأوكرانية.. 8 على محور دونيتسك و16 على محور جورلوفكا".
وأشار البيان إلى أن القوات المسلحة الأوكرانية، أطلقت 69 مقذوفا مختلفة العيارات، ووردت معلومات عن إصابة 4 مدنيين.

من ناحية أخرى، أعلن رئيس الإدارة العسكرية لمنطقة زابوروجيا إيفان فيدوروف، اليوم /السبت/، أن القوات الروسية قصفت المنطقة 342 مرة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقال فيدوروف، إن روسيا هاجمت سبع مستوطنات في المنطقة 342 مرة خلال الساعات الـ24 الماضية، باستخدام المدفعية والطائرات المسيرة الهجومية وأنظمة الصواريخ متعددة الإطلاق.. حسبما ذكرت وكالة أنباء /يوكرين فورم/ الأوكرانية.

وأوضح أن روسيا أطلقت خلال الهجمات 112 طائرة مسيرة، مشيرا إلى أن من بين البلدات التي تعرضت للقصف هيليابول ونوفوداريفكا ومالينفكا توكماشكا وروبوتين، 
وأشار إلى أن القصف أسفر عن تضرر مبان ومنشآت مدنية.

اقرأ أيضا: 6 مسيرات جوية تسقط على مصفاة للنفط في كوبان بروسيا