أحدث السيارات الكهربائية الفارهة بمعرض نيويورك 2024

صورة موضوعية
صورة موضوعية

■ كتبت: جهاد عبدالرازق

في جناح خاص بعنوان "Exotic Cars" السيارات الخارقة بمعرض نيويورك الدولي للسيارات 2024, قدمت شركات السيارات الفاخرة والمصنعة للسيارات الفائقة السرعة أشهر وأحدث طرازاتها والتى تتميز كلا منها بمواصفات فريدة وإمكانيات أداء مذهلة نستعرض أبرزها: 

◄ Karma Kaveya 2025

كشفت شركة Karma الأمريكية ومقرها كاليفورنيا, عن سيارتها الجديدةKarmaKaveya الكهربائية من فئة الكوبيه وذلك خلال مشاركتها بجناح السيارات الخارقة فى معرض نيويورك الدولى للسيارات 2024.

ويأتي الكشف عن Kaveya ضمن خطة شركة Karma المستقبلية لإطلاق مجموعة من ثلاث سيارات كهربائية جديدة تحت عنوان "سيارة كوبيه خارقة" تزامنا مع احتفال الشركة بمرور 10 سنوات على تأسيسها وتتضمن Revero وهى إعادة طرح للسيارة التى كانت تٌعرف سابقا بإسم Fisker الشهيرة والسيارة الأخيرة فى المجموعة هى Gyesera وهى سيارة كهربائية بالكامل من فئة الصالون.

تتميزKaveya أنها سيارةكوبيه رياضية كهربائية بالكامل ذات مقعدين مصنوعة من ألياف الكربون مع إطار من الألومنيوم حيث تزن نحو 2,404 كيلوجراما. تتميزKaveya بمنظومة كهربائية تولد قوة 1180 حصانا وعزم دوران يبلغ 1270 رطل قدم مع بطارية بقدرة 120كيلووات تمكنها من بلوغ مدى نطاق يزيدعن250ميلاً ويمكن شحنها بالشحن السريع من 10% إلى 80% خلال 45 دقيقة كما تصل سرعتها القصوى إلى180ميلاً فى الساعة،ويمكنها التسارع من صفر إلى 60 ميلاً فى الساعة فى أقل من3ثوانٍ. ومن المتوقع أن يتم تسليم الطلبات على السيارة Kaveya للعملاء فى نهاية عام 2026.

◄ اقرأ أيضًا | ميلانو| أول كروس أوفر كهربائية بالكامل من «ألفا ريمو»

◄ LamorghiniRevuelto 2024

كشفت لامبورجيني عن سيارة Revuelto والتى تعد أول سيارة رياضية هجينة كهربائية عالية الأداء بمقعدين من Lamborghini حيث تجمع Revuelto بين الأداءالكهربائى ولغة التصميم المميزة. تتمتع Revuelto بنظام ذكى ثلاثى المحركات التى تعمل بالطاقة الكهربائية مع محرك V12 سعة 6.5 لتر يولد قوة 1001 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكى مزدوج القابض بثمانى سرعات.

وتتضمن Revuelto بطارية بأيونات الليثيوم بقدرة 3.8 كيلووات ويمكنها التسارع من صفر إلى 60 ثانية خلال 2.5 ثانية وتصل سرعتها القصوى إلى 217 ميلا فى الساعة.

تأتي المقصورة الداخلية للسيارة Revueltoبشاشة المعلومات والترفيه التى تعمل باللمس مقاس 8.4 بوصة تمتلك أدوات التحكم فى السيارة وضبط وظائف المناخ كما يوجد أيضًا شاشة مقاس 9.1 بوصة على لوحة القيادة بجانب الراكب تُظهر معلومات القيادة، مثل السرعة وتروس القيادة وتوزيع عزم الدوران وتتضمن السيارة شاشة ثالثة مقاس 12.3 بوصة لعرض معلومات الترفيه وأجهزة Apple CarPlay وAndroid Auto اللاسلكية بشكل قياسي.

◄ RimacNevera 2024

تعد RimacNevera الخارقة والكهربائية بالكامل هى السيارة الأسرع فى العالم وتتربع على عرش السيارات الخارقة الفائقة السرعة وتحتل المركز الأول بموسوعة Guiness القياسية كونها اسرع سيارة في العالم وأيضا حطمت الرقم القياسى لتكون السيارة الأسرع فى السير للخلف.

تمتلكRimacNevera منظومة كهربائية تتضمن 4 محركات على كل عجلة حيث تولد المحركات الأمامية قوة تبلغ 303 حصان وعزم دوران 207 رطل قدم وأما المحركات الخلفية فتولد قوة 603 حصان وعزم دوران 664 رطل قدم وتصل قوة المحركات مجتمعة إلى 1813 حصان, ويمكنها التسارع من صفر إلى 60 ميل فى الساعة خلال 1.85 ثانية وتصل سرعتها القصوى إلى 258ميلاً فى الساعة. كما تحتوى Nevera على بطارية بقوة 117.0 كيلووات ويمكنها أن تبلغ مدى نطاق يصل إلى 205 ميل.

◄ Rolls Royce Spectre

قدمت Rolls-Royce سيارتها الفاخرة Spectre التى تعد أول سيارة كوبيه كهربائية فائقة الفخامة فى العالم وتتمتع بتصميم يمزج بين الحرفية والتكنولوجيا الكهربائية المتطورة.

تمتلك Spectre اثنين من المحركات الكهربائية تولد قوة تصل إلى577 حصان وعزم دوران 664 رطل بالقدم وتأتى بنظام دفع كلى للعجلات.