لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية

محافظ الدقهلية يشهد استلام دفعة جديدة من لحوم صكوك الطعام

محافظ الدقهلية يشهد استلام دفعة جديدة من لحوم صكوك الطعام
محافظ الدقهلية يشهد استلام دفعة جديدة من لحوم صكوك الطعام

شهد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية  استلام دفعه جديده من لحوم صكوك الطعام " بإجمالي 2 طن " لتوزيعها علي الأسر الأولي بالرعاية من مستحقي تكافل وكرامه  مقدمه من وزارة الأوقاف ويتم توزيعها تحت اشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة .

اقرأ أيضا| صرف 400 ألف جنيه مساعدات للأسر الأولى بالرعاية بالدقهلية الشهر الماضي 

وأوضح " مختار " بأن إجمالي ما تم تسليمه حتي الآن بالدقهلية  من لحوم إطعام الطعام 65 طن تم توزيعهم علي الأسر الأولي بالرعاية بنطاق المحافظة .

ووجه " المحافظ " بتوزيع لحوم صكوك الطعام  علي مستحقيها وتوصيلها الي منازلهم إكراماً وتكريماً لهم ، ووجه بعدم تصوير المواطنين أثناء التسليم وسيكون هناك متابعة مستمرة للتأكد من وصولها إليهم

وثمن " مختار " جهود وزارة الأوقاف والتضامن الاجتماعي من خلال توزيع لحوم اطعام وشنط المواد الغذائية علي الأسر الأولي بالرعاية علي مستوى الجمهورية .

كان المحافظ  قد افتتح  اليوم الجمعة  مجمع الحاج زكي الهواري الإسلامي  بقرية الكفر الجديد  بمركز ميت سلسيل ..  المجمع الإسلامي  مقام على طابقين ويضم مسجدا ومصلى للسيدات ودار للمناسبات وجمعية خيرية  وبه مئذنتين وتم إعادة تجديده على الطراز المملوكي وفق أحدث الخامات المعمارية .

 

جاء ذلك بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ  واللواء أيمن الشريف السكرتير العام للمحافظة  والدكتور هشام عبدالعزيز رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف نائباً عن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعه ، والشيخ صفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية والعقيد أ.ح الهيثم عواد المستشار العسكري للمحافظة ، والدكتور وائل عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي  و أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ..ولفيف من قيادات المحافظة .

وثمن " مختار "جهود المجتمع المدني بالدقهلية الذي أصبح نموذج ومثل يحتذي به في المشاركة المجتمعية والذي أصبح شريك أساسي في عملية البناء والتنمية التي تشهدها المحافظة وفي مقدمتها بناء المساجد والمدارس وتطوير المستشفيات وتطوير الميادين وغيرها من القطاعات الخدمية المختلفة

كما ثمن " المحافظ " جهود وزارة الأوقاف في نشر تعاليم الدين الوسطي وصحيح الدين ومجابهة التشدد والتطرف ومنع وصول الأفكار المتطرفة الي عقول الشباب وبناء وتطوير المساجد .

وألقي الدكتور محمد أبوزيد الأمير الأستاذ بجامعة الأزهر خطبة الجمعة  تحت عنوان : 

 " الحج بين كمال الإيمان وعظمة التيسير " والتي تضمنت الحديث عن عدد من المحاور منها ( مكانة الحج وفضائله -  الجوانب الإيمانية في فريضة الحج - مظاهر التيسير في فريضة الحج - ما يجب علي الحاج قبل السفر )