تايم لاين | التفاصيل الكاملة لتغريم «شيرين عبد الوهاب» بتهمة سب وقذف منتج شهير 

شيرين عبد الوهاب
شيرين عبد الوهاب

قضت محكمة جنح مستأنف الشيخ زايد، المنعقدة بمحكمة جنوب الجيزة، بتأييد تغريم الفنانة شيرين عبدالوهاب 5 آلاف جنيه، بتهمة سب وقذف المنتج محمد الشاعر.

اقرأ أيضاً| حيثيات تغريم شيرين عبدالوهاب في قضية سب وقذف المنتج محمد الشاعر 

صدر الحكم برئاسة المستشار محمود يحيى ، وعضوية المستشارين محمد سراج وأحمد هشام.

 

تفاصيل قضية سب وقذف المنتج محمد الشاعر

كانت محكمة جنح الشيخ زايد قد قضت فى وقت سابق، بتغريم الفنانة شيرين عبدالوهاب مبلغ 5 آلاف جنيه، فى اتهامها بقضية سبّ وقذف المنتج محمد الشاعر، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة، وجاء تقرير إدارة المساعدات الفنية بوزارة الداخلية حول فحص مقطع فيديو متداول للمشكو فى حقها، بالإضافة إلى تحريات الأجهزة الأمنية التى أشارت إلى صحة الاتهام المنسوب إليها خلال فعاليات مؤتمر صحفى عقدته.

أسعار تذاكر حفل شيرين عبد الوهاب في بيروت

في سياق أخر، تستعد الفنانة شيرين عبدالوهاب، لإحياء حفل جديد لها في العاصمة اللبنانية بيروت يوم 20 يوليو، ومن المتوقع أن يشهد الحفل حضورًا جماهيريًا ضخمًا.

كما طرحت الشركة المنظمة لحفل الفنانة شيرين عبد الوهاب، تذاكر الحفل للجمهور، وجاءت أسعار تذاكر الحفل بين الفئات السعرية التالية: "50 دولار أمريكي، 75 دولار أمريكي، 100 دولار أمريكي، 150 دولار أمريكي، 175 دولار أمريكي، 200 دولار أمريكي، 300 دولار أمريكي، 350 دولار أمريكي، 500 دولار أمريكي".  

وتستعد الفنانة شيرين عبدالوهاب، لإحياء حفلاً غنائيًا في دبي يوم 21 يونيو المقبل، والمقرر أن تقدم خلاله باقة متميزة ومتنوعة من أغانيها، التي يتفاعل معها الجمهور.

 

وكشفت الشركة المنظمة عن شروط غريبة ومفاجئة لدخول الحفل.

 

1ــ ممنوع حضور الأطفال الرضع.

 

2 ـ عدم خروج الحاضرين من الحفل ومن يفعل ذلك لا يحق له الدخول مرة ثانية.

 

3 ــ الشركة المنظمة غير مسؤولة عن استبدال التذاكر المفقودة أو المسروقة.

 

وقال المستشار القانوني ياسر قنطوش محامي النجمة شيرين عبدالوهاب أنه سوف يستأنف غداً "الاحد"، على حكم تغريمها الذي صدر اليوم من محكمة جنح الشيخ زايد ، مشيراً إلى أن هذا الحكم أول درجة المحكمة وان المحكمة رفضت الدعوى المدنية وتم احالتها للمحكمة المختصة. 

 

وأضاف قنطوش في بيان صحفي، أن المحكمة اصدرت حكم بتغريم شيرين 5 الاف جنيه ، وأن هذا الحكم ليس نهائياً فهو في أول درجة من درجات التقاضي ، مؤكداً أن النجمة كلها ثقة في القضاء المصري العادل ، وأن طلب الاستئناف سوف يتم تقديمه غداً ، وسوف يتم كافة المستندات في جلسة الاستئناف .

 

وأوضح أن هناك 4 قضايا أخرى تنظرها المحاكم كانت النجمة شيرين عبدالوهاب قد قامت برفعها ضد محمد الشاعر.

 

يشار إلى أن أول جلسة في قضية محمد الشاعر ضدي شيرين لم يحضر فيها محامي الشاعر، فيما حضر ياسر قنطوش "محامي شيرين" ، وقام بتقديم كافة المستندات التي تثبت براءة موكلته ، وبالفعل تم حجز القضية للحكم في جلسة يوم السبت الماضي الموافق 2 مارس الجاري .

 

ولكن شيرين فؤجئت بأن القضية عادت مرة اخرى للمرافعة عن طريق تقديم طلب فتح باب مرافعة من محامي اخر للفنانة شيرين بدون علمها وبدون موافقتها أو طلبها ، وتزامن هذا الطلب مع طلب فتح باب المرافعة من محامي الشاعر ، وعندما فوجئت الفنانة شيرين بذلك طلبت منه عدم التدخل وقامت بالغاء توكيله .

 

وفي جلسة اليوم "السبت 9 مارس"صدر الحكم بالغرامة وهذا حكم اول درجة من درجات التقاضي ، بالاضافة لرفض الدعوة المدنية واحالتها للمحكمة المختصة ، لتبدأ "شيرين ومحاميها ياسر قنطوش" في تقديم طلب الاستئناف غداً "الاحد" .

 

حيثيات تغريم شيرين عبدالوهاب في قضية السب والقذف

أودعت محكمة جنح مستأنف 6 أكتوبر بمحكمة جنوب الجيزة الابتدائية، حيثيات تأييد تغريم شيرين عبدالوهاب 5 آلاف جنيه في اتهامها بسب وقذف المنتج محمد الشاعر.

 

وقالت المحكمة في حيثيات الحكم على شيرين عبدالوهاب، في القضية رقم ٣٣٦٨ لسنة ٢٠٢٤ جنح مستأنف ٦ أكتوبر المقيدة برقم ۲۰۷۰ لسنة ۲۰۲۳ جنح ثان زايد، والمدعى فيها بالحق المدنى المنتج محمد الشاعر، بعد تلاوة تقرير التلخيص بمعرفة رئيس الدائرة وسماع المرافعة الشفوية والاطلاع على الأوراق والمداولة قانوناً، حيث انه من المستقر عليه بقضاء النقض أن الحكم الاستئنافى إن أحال فى بيان الواقعة إلى الحكم الابتدائى فإنه يكون قد استوفى البيانات التي تتطلبها المادة ۳۱۰ من قانون الإجراءات الجنائية.

 

وتابعت المحكمة في حيثيات الحكم على شيرين عبدالوهاب، لما كان ذلك وكانت الواقعة المستوجبة للعقوبة والنصوص الواجبة التطبيق سبق أن حصلها تفصيلا الحكم المطعون فيه فمن ثم تأخذ المحكمة به فى هذا الشأن وتحيل إليه تفاديا للتكرار، إلا أن المحكمة تشير إلى أن النيابة العامة أسندت إلى المتهمة أنها في يوم ٢٠١٣/٤/٢٨ بدائرة قسم ثان زايد قذفت المجنى عليه بأن جهرت ورددت أقوالا مسندة له امورا لو كانت صادقة أوجبت عقابه قانونا و احتقاره عند أهل وطنه وكان ذلك علنيا بمحفل عام.

 

وأكمل المحكمة في حيثيات تأييد تغريم شيرين عبدالوهاب لما كان ما تقدم وكان الحكم المستأنف فى محله للأسباب السائغة التي بني عليها والتي تأخذ بها هذه المحكمة كأسباب مكملة لأسباب حكمها وحيل إليها ولم تأت المتهمة بجديد يؤثر في سلامة الحكم المطعون فيه ومن ثم يضحى طعنها على غير أساس متعينا القضاء برفضه ويكون الحكم المستأنف قد صادف صحيح القانون وتقضي المحكمة بتأييده عملاً بالمادة ٤١٧ من قانون الإجراءات الجنائية.

 

و ذلك لما هو مقرر في قضاء محكمة النقض من أن قضاء المحكمة الاستئنافية ليس من شأنه أن ينشىء للمدعى بالحقوق المدنية حقاً في الطعن بطريق النقض متى إمتنع عليه إبتداء حق الطعن بطريق الاستئناف فإنه يتعين الحكم بعدم جواز الطعن، و هديا بما تقدم وتأسيساً عليه فإن استئناف المدعى بالحق المدنى للحكم المطعون فيه ينصب على الدعوى المدنية فقط دون سواها، 

 

وكان الثابت أن الحكم المطعون عليه قد قضى بإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المدنية المختصة ولم يفصل فى موضوع الدعوى المدنية ولا هو مانع من السير فيها إذا اتصلت بالمحكمة المختصة إتصالاً صحيحاً ، فإنه لا يجوز للمدعى بالحق المدنى استئنافه.

 

فلهذه الأسباب حكمت المحكمة حضوريا بتوكيل بقبول الاستئناف شكلاً وفى الموضوع برفضة وتأييد الحكم المستأنف المصاريف، وعدم جواز استئناف الدعوى المدنية والمصاريف.