أتالانتا بطلا للدوري الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه

صورة من المباراة
صورة من المباراة


حقق نادي أتالانتا الإيطالي، لقب الدوري الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه، بعد الفوز على باير ليفركوزن بنتيجة 3-0، في المباراة التي أقيمت على ملعب "أفيفا"، مساء اليوم الأربعاء.

وتوج أتالانتا بأول لقب أوروبي في تاريخه ليكون ثان ألقاب الفريق على الإطلاق، وأول لقب منذ 61 عاما بعد التتويج بكأس إيطاليا في موسم 1962-1963.

وكان فريق أتالانتا خسر لقب قبل أيام قليلة أمام يوفنتوس بهدف دون رد، في نهائي كأس إيطاليا، لكنه استاع كتابة التاريخ بالتتويج بأول لقب أوروبي في تاريخه.

وفاز نادي أتالانتا الإيطالي بلقب الدوري الأوروبي بعد الفوز على باير ليفركوزن الألماني بنتيجة 3-0، في المباراة التي أقيمت على ملعب "أفيفا"، مساء اليوم الأربعاء، في نهائي البطولة.

افتتح أديمولا لوكمان التسجيل للفريق الإيطالي في الدقيقة 13 من عرضية أرضية من الجانب الأيمن قابلها بتسديدة قوية إلى داخل الشباك.

وعزز لوكمان النتيجة بالهدف الثاني لأتالانتا في الدقيقة 26 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء على يسار الحارس ماتاي كوفار.

وسجل لوكمان الهدف الثالث الشخصي ولفريقه في الدقيقة 76، من تسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء على يسار الحارس ماتاي كوفار.

وأصبح أديمولا لوكمان أول لاعب إفريقي يسجل 3 أهداف «هاتريك» في نهائي إحدى مسابقات الاتحاد الأوروبي الكبرى.