خبير أمريكي: إخفاق أوكرانيا يجعل الغرب أكثر عدوانية تجاه روسيا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أفاد البروفيسور والمؤرخ الأمريكي، بيتر كوزنيك، بأن الغرب الذي يراقب إخفاقات القوات المسلحة الأوكرانية في ساحة المعركة، يتخذ موقفاً عدوانياً متزايداً ضد روسيا.

اقرأ أيضًا| مبعوث روسيا لدى الأمم المتحدة: أوكرانيا تستخدم أسلحة جميع دول الناتو تقريبًا ضد المدنيين الروس

وقال كوزنيك خلال مقابلة: "نظرًا لضعف أوكرانيا، فإن العديد من الدول الغربية لا تميل نحو الدبلوماسية، بل نحو العدوان، ونرى ذلك في كلمات كاميرون وبلينكن حول السماح بإطلاق الأسلحة البريطانية والأمريكية على الأراضي الروسية، وكذلك في تصريحات ماكرون بشأن إرسال قوات لحلف شمال الأطلسي".

وشدد كوزنيك أن القوات المسلحة الأوكرانية تعاني من نقص حاد في الأسلحة والأفراد والقدرة على استخدام الأسلحة التي يصعب استخدامها والتي يوفرها الناتو.

وأوضح أن بالرغم من ذلك تواصل أوكرانيا القتال، مما يجعل الوضع أكثر خطورة كل يوم ويمكن أن يؤدي إلى توسيع الصراع وحرب عالمية.

وقال: "كلما أسرعت أوكرانيا في الموافقة على المفاوضات وبدأت في البحث عن حل دبلوماسي، كلما كان ذلك أفضل لها".

في الآونة الأخيرة، تزايد الحديث في الغرب عن التدخل المباشر في الصراع الأوكراني، وأعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن احتمال إرسال قوات فرنسية إلى أوكرانيا، ووصف وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون أنه من المقبول أن تقوم القوات المسلحة الأوكرانية بضرب الصواريخ البريطانية على الأراضي الروسية.