السفيرة الأمريكية: مصر حجر الزاوية في استقرار المنطقة

السفيرة الأمريكية بالقاهرة، هيرو مصطفى
السفيرة الأمريكية بالقاهرة، هيرو مصطفى

أشادت السفيرة الأمريكية بالقاهرة، هيرو مصطفى، بمستوى الشراكة والتعاون مع مصر خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية وتوفير فرص عمل والتعليم والمياه والزراعة والتراث والنمو الاقتصادي والتنمية.

وقالت خلال كلمتها بالاحتفال بعيد الاستقلال «ندرك أن تحقيق السلام في الشرق الأوسط  لا يمكن دون شراكة مصر فهي شريك لا غنى عنه في إنشاء منطقه أكثر سلامًا واستقرارًا».

اقرا أيضا| الاتحاد العام للجاليات في أوروبا يشيد باعتراف 3 دول بفلسطين

وتابعت قائلة "شراكتنا مع مصر لا تقدر بثمن، ولمصر  مساهمة غير عادية في أمن واستقرار المنطقة" مضيفة "نتطلع لاستمرار شراكتنا في هذه قضايا غزه والسودان وليبيا".

وأضافت أن التعليم يبقي حجر الزاوية في شراكتتا مع مصر حيث تبلغ قيمة برامجه 600 مليون  دولار وهو الأكبر في العالم.

 وأشارت السفيرة الأمريكية إلى حبها الشديد لمصر وتقديرها لدورها، مضيفة أن اختيار الجامعة الأمريكية للاحتفال هذا العام لانه يذكرها بالفيلم الذي تحبه كثيرا وهو صعيدي بالجامعة الامريكية، مثنية على دور الجامعة الأمريكية المهم في دعم العلاقات مع مصر منذ إنشائها.

وتوجهت السفيرة الأمريكية أيضا بالتهنئة لنادي الزمالك على فوزه على فريق نهضة بركان المغربي وحصوله على كأس الكونفدرالية، مضيفة أنها ستقوم أيضا بتشجيع النادي الأهلي خلال مواجهة نادي الترجي التونسي.

وبدأت الخطاب الذي تحدثت فيه بالعربية والإنجليزية بكلمة نورتونا واختتمته بقول حلوة يا مصر.

 حضر الاحتفال بالذكرى 248 للاستقلال، وزراء قطاع الأعمال والصحة والتجارة والبترول والطيران والشئون البرلمانية  والصناعة والتموين، ومجموعة كبيرة من السفراء والدبلوماسيين والشخصيات العامة،وممثلي القطاع الخاص من مصر وأمريكا.