المشدد 10 سنوات للمتهم بالشروع في قتل صاحب محل مجوهرات ببولاق الدكرور

 محل مجوهرات
محل مجوهرات

قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة، بمعاقبة عاطل بالسجن المشدد 10 سنوات، وآخر بالحبس مع الشغل عام، وذلك لاتهمامهما بالشروع في قتل وسرقة صاحب محل مجوهرات ببولاق الدكرور.

اقرأ أيضاً| تأجيل محاكمة 13 شخصا بتهمة القتل واستعراض القوة بمنطقة بولاق الدكرور 

أحالت النيابة العامة بالجيزة، المتهمين لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، بعد أن وجهت إليهم تهمة الشروع في قتل شخص، وذلك علي خلفية التحقيقات في القضية رقم 17548 لسنة 2023 جنايات بولاق الدكرور.

جاء في أمر الإحالة أن المتهمين في 12 سبتمبر 2023 بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور شرعا في قتل المجني عليه "محمد. ج" إثر تخطيطهما لسرقة الحانوت خاصته كرها عنه بأن دلفا إليه وأشهر الأول سلاحا أبيض - سكين - وانهال عليه ضربًا بواسطته بكامل أنحاء جسده محدثًا إصابته الموصوفة بالتقارير الطبية المرفقه قاصدًا إزهاق روحه لإتمام جرم السرقة حال كون الثانية على مسرح الواقعة للشد من أزره ومراقبة حركة الطريق العام من داخل الحانوت لإتمام جرمهما دون افتضاح أمرهما.

وذكر أمر الإحالة أن المتهمين شرعا في سرقة المنقولات والمصوغات الذهبية المملوكة للمجني عليه مار البيان حال كونهما شخصين والأول حاملًا سلاحا أبيض سكين محل الاتهام التالي إلا أنه قد خاب أثر جرمهما لسبب لا دخل لإرادتهما فيه وهو ضبطهما متلبسين بجريمتهما على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهم الأول أحرز سلاحا أبيض سكين دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

قال المجني عليه في تحقيقات النيابة العامة: أنه اثناء وجوده بمسرح الواقعة، فوجئ بدلوف المتهمين بزعم شراء المصوغات الذهبية، وإذ بالأول ينهال عليه ضربًا بعدة طعنات مستخدمًا سلاحا أبيض سكين قاصدًا إزهاق روحه لإتمام جرم السرقة، حال كون الثانية تراقب حركة الطريق العام من داخل الحانوت خشية افتضاح أمرهما لإتمام جرمهما، وحال استغاثته وخروج المتهمين من مسرح الواقعة وتم ضبطهما من قبل المارة، وعزى قصدهما السرقة وإزهاق روحه.