هل الوقت مناسب لشراء الذهب واغتنام الفرصة؟.. خبير يوضح

 لطفي منيب
لطفي منيب

يتسأل الكثير من محبي اقتناء الذهب كملاذ آمن عن الوقت المناسب للشراء؟، وهل أسعار الذهب في السوق المحلية تعتبر عادلة في الوقت الراهن، ام من المتوقع أن تقفز خلال الفترة المقبلة كما يتردد في الأسواق.

أكد لطفي منيب نائب رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، خلال تصريحات خاصة ل بوابة أخبار اليوم أنه الأسعار حالياً في مصر تسير بشكل صحيح وعادل مع السعر العالمي للذهب محسوباً على سعر صرف الدولار بالجنية المصري كما هو معلن بالبنوك.

وأوضح نائب رئيس شعبة الذهب أن بناء على ما سبق ، فإن اسعار الذهب المطروحة حالياً في السوق المصري تعتبر اسعار شراء مناسبة، لأنها بالقيمة الحقيقية للذهب دون مغالاة.

وحول ما يتردد بشأن ارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة ، قال منيب بالنسبة للتوقع المستقبلي لزيادة الأسعار فهو أمر حتمي وطبيعي لكن ماهو المقدار؟ و والوقت تحديداً ؟

واستطرد لا أحد يستطيع الإجابة الصحيحة لأنها مرتبطة بالأحداث والتغيرات الجيوسياسية بالعالم ، وحدة وشدة المشاكل و الحروب و هى أمور صعب جداً توقعها.

وأضاف حتى يكون التوقع صحيح بالنسبة للأسعار ويمكن العمل به كنصيحة للشراء أو البيع للذهب ، فالواجب أن يقول لنا صاحب التوقع بأن الذهب في خلال فترة زمنية محددة سيرتفع أو ينخفض بنسبة محددة المقدار حتي يمكن مقارنتها بنسبة عائد البنوك لإتخاذ القرارات بيع أو شراء.

اقرا ايضا |الذهب يتماسك وسط استمرار حالة عدم اليقين بشأن أسعار الفائدة الأمريكية

وغير ذلك مثل توقع الموت لشخص في يوم من الأيام ، وهو الأمر الحقيقي والأكيد غير المختلف على حدوثه، ولكن يبقي العلم بكيفيته وموعده عند المولى سبحانه وتعالى.