تباين آراء طلاب الإعدادية حول امتحان الجبر بالقاهرة.. وأخطاء في الإسكندرية

 طلاب الاعدادية
طلاب الاعدادية

أكدت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم وائتلاف أولياء الأمور، خلال متابعتها لامتحانات الشهادة الإعدادية، اليوم الثلاثاء، تباين آراء الطلاب حول امتحان الجبر في القاهرة والإسكندرية.

اقرأ أيضا| وزير التعليم: مايحدث في الشهادة الإعدادية «غش إلكتروني» وليس تسريبًا

وأوضحت عبير أحمد، أن امتحان الجبر لطلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة القاهرة، شهد تبايناً في الآراء من الطلاب وأولياء الأمور، فمنهم من رأى الامتحان في مستوى الطالب المتوسط ومباشراً، بينما رأى آخرين أنه صعب والأسئلة تحتاج لوقت للإجابة عليها وغير مباشرة.

وأضافت عبير، أن عدد من أولياء الأمور والطلاب أكدوا سهولة امتحان الجبر لطلاب محافظة الإسكندرية، عدا الاختيارات التراكمية، وكشف بعضهم عن وجود ما يقرب من 5 أخطاء في الامتحان، بحسب قولهم، قائلين: "السؤال الأول رقم 4 و5 مكتوبين غلط، السؤال الثالث رقم ب مكتوب غلط، السؤال الخامس رقم ب مكتوب غلط".

وشددت عبير، على الطلاب وأولياء أمورهم بضرورة التركيز في باقي الامتحانات، وعدم تشتيت الطلاب حتى يستطيعوا الانتهاء منها على خير، متمنية التوفيق لجميع الطلاب.

وتابعت: امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الجيزة جاء سهلا وفي مستوى الطالب المتوسط، ووصفه البعض بأنه في "غاية السهولة"، ونفس الأمر في امتحان مادة اللغة الإنجليزية لطلاب البحيرة جاء سهلاً، بينما جاء امتحان الهندسة لطلاب محافظة كفرالشيخ طويل وتضمن بعض النقاط الصعبة.