إعلام أمريكي: "سو 57" الروسية تتفوق على "إف 16" التي قد تسلم لأوكرانيا

أرشيفية
أرشيفية

أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الثلاثاء، بأن مقاتلة الجيل الخامس الروسية "سو 57" تتفوق على نظيرتها الأمريكية "إف 16"، التي وعدت واشنطن أوكرانيا بها.

وذكرت مجلة أمريكية، في تقرير لها، أنه بالرغم من أن طائرة "إف 16" توفر الموثوقية والتنوع، والهدف الأبرز لها سيكون الدفاع عن الأجواء الأوكرانية، لكن قدرات التوقيع الراداري المحسن للطائرة الروسية "سو 57" تُشكّل تحدياً خطيرًا لنظيرتها الأمريكية.

وأفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الثلاثاء، بأن مقاتلة الجيل الخامس الروسية "سو 57" تتفوق على نظيرتها الأمريكية "إف 16"، التي وعدت واشنطن أوكرانيا بها.

وذكرت مجلة أمريكية، في تقرير لها، أنه "بالرغم من أن طائرة "إف 16" توفر الموثوقية والتنوع، والهدف الأبرز لها سيكون الدفاع عن الأجواء الأوكرانية، لكن قدرات التوقيع الراداري المحسن للطائرة الروسية "سو 57" تشكل تحديا خطيرا لنظيرتها الأمريكية.

وأشار التقرير إلى أن المقاتلة الروسية يمكنها حمل مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأسلحة، كما أنها قادرة على الطيران بسرعة تفوق سرعة الصوت.

وخلصت مجلة "نيوزويك"، بالقول إن الطائرة "سو 57" الروسية، لديها القدرة على المزامنة مع الرادارات الأرضية، ما يمنحها ميزة هائلة على طائرة إف 16 الأمريكية.

 

وزير التعليم يهنئ الطلاب المصريين الفائزين في مسابقة «ISEF» العالمية