نقيب الفلاحين: إحياء مشروع توشكى فرصة عظيمة لتحقيق أحلام الشباب

حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب الفلاحين
حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب الفلاحين

قال حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب الفلاحين، إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بإحياء مشروع توشكى تهدف لزيادة الرقعة الزراعية وزيادة الإنتاج الزراعي بما يزيد من الصادرات الزراعية المصرية ويساعد على توفير الأمن الغذائي. 

ولفت "أبوصدام" إلى أن مشروع توشكى فرصة عظيمة لتحقيق أحلام شباب الفلاحين الزراعية، حيث يوفر المشروع التربة البكر والمياه والبنية الأساسية اللازمة.

وأضاف نقيب الفلاحين، أن توشكى تقع في جنوب أسوان وتزيد مساحات الأرض الزراعية بها حالياً عن نصف مليون فدان، وجاري استصلاح وزراعة نصف مليون فدان أخرى خلال الفترة القادمة وتجود اراضي توشكي في زراعة معظم المحاصيل الأساسية التي نحتاجها 

وأشار "أبوصدام" إلى أن الدولة تتجه لتكون توشكى مشروع متكامل زراعي وصناعي وتجاري، مؤكدًا أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي تأتي في إطار خطة الدولة للتوسع الأفقي وزراعة واستصلاح الأراضي الصحراوية لزيادة المساحات المنزرعة بنحو 4 ملايين فدان في الفترة المقبلة، من خلال عدة مشاريع قومية لاستصلاح وزراعة الصحراء منها المشروع القومي العملاق (الدلتا الجديده ) لإضافة نحو 2.5 مليون فدان جديدة ومشروع الريف المصري لزراعة واستصلاح مليون ونصف المليون فدان بالإضافة إلى إحياء مشروع توشكى والذي سيضيف للرقعة الزراعية نحو500 ألف فدان بخلاف المستسصلح بها سابقا.

اقرأ أيضا| نقيب الفلاحين يكشف أسباب انخفاض سعر البصل

وتابع نقيب الفلاحين أن مشروع توشكي يوفر ملايين فرص العمل ويزيد الإنتاج الزراعي ويساهم في زيادة الصادرات الزراعية المصرية مما سوف يخفض أسعار المنتجات الزراعية للمواطن ويزيد من دخل الفلاحين، كما يساعد في تنمية الصناعات القائمة على المنتجات الزراعية.

وأكد أن مشروع توشكى يزرع به أكثر من مليون نخلة من أجود أنواع النخيل وتطمح الدولة في زيادة أشجار النخيل بالمشروع إلى نحو 2.5 مليون نخلة مما يعيد ترتيب التركيبة المحصولية بما يناسب الواقع الحالي.