7066 مواطنًا بالشرقية يتقدمون للمراكز التكنولوجية لتقنين أوضاعهم فى مخالفات البناء

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شهدت المراكز التكنولوجية بمحافظة الشرقية، إقبالا متزايدًا للمواطنين الراغبين فى التقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعهم وفق القانون الجديد الذي أتاح لهم تيسيرات غير مسبوقة.

 حيث استقبل 7066 طلب من المواطنين الراغبين فى التصالح منهم 6804 طلبًا مقدمًا من خلال شباك المنظومة الإلكترونية الخاصة بالمراكز التكنولوجية، و77 طلبًا من خلال البوابة الإلكترونية للمحليات، و185 طلبًا من خلال تطبيق الهاتف المحمول.

اقرأ أيضا |  بتكلفة 102 مليون جنيه.. تطوير كوبري أبو طبل في الشرقية

وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمرور على المراكز التكنولوجية للتأكد من تقديم كافة التيسيرات للمواطنين أثناء تقديمهم طلبات لاستخراج شهادة البيانات لاستكمال إجراءات التصالح على مخالفات البناء.

أوضح المحافظ أنه مسموح للمواطنين التقديم على طلب شهادة بيانات بالمراكز التكنولوجية المنتشرة في مراكز ومدن وأحياء ووحدات المحافظة أو من خلال البوابة الحكومية لخدمات المحليات أو من خلال التطبيق الصادر حديثا من وزارة التخطيط..

كما أشار المحافظ أن إدارة المتغيرات المكانية تقوم بفحص الطلبات وإجراء المعاينات وإصدار شهادة بجميع بيانات العقار المطلوبة من الإدارات الهندسية وإدارات التخطيط العمراني وإدارة أملاك الدولة، تيسيراً على المواطنين لتكون البيانات متاحة من خلال شهادة واحدة يتقدم بها المواطن بملفات التصالح..

وشدد المحافظ بتعاون جميع الأدارات الهندسية والأملاك والمتغيرات المكانية وذلك لضمان سرعة إنجاز الطلبات المقدمة من المواطنين و تشكيل لجان بجميع الوحدات المحلية بالمحافظة،لضمان سرعة الإنتهاء من المعاينات اللازمة للطلبات المقدمة وإعداد تقرير يومي بعدد الطلبات المقدمة والمعاينات ونسبة الإنجاز فيها.