أحمد عبد الله يدعو لإنشاء شركات متخصصة لإدارة الصناديق العقارية

جانب من مؤتمر أخبار اليوم العقاري
جانب من مؤتمر أخبار اليوم العقاري

قال المهندس أحمد عبد الله نائب رئيس شركة ريدكون، إن الصناديق العقارية تخدم المطورين وتصدير العقار وجذب مستثمرين ولكن لابد ان يكون لدينا عقار مناسب للتصدير واليوم نحن لدينا وحدات مميزة يمكن يتم انشاء صندوق عقاري بها او تصديرها .

و أشار المهندس أحمد عبد الله خلال كلمته بمؤتمر أخبار اليوم العقاري في نسخته الرابعة، إلى أن فكرة الصناديق قائمة على جذب صغار المستثمرين لشراء العقار من خلال وثائق و نحن نحتاج الى انتقال المطور للصندوق والحصول على كاش وهذا يستدعي دفع ضرائب وترتفع التكلفة و نعمل على تبادل الوثائق مقابل الاصول بدون ضرائب وهذا مشروع مقترح الان .

اقرا ايضا |الصيرفي: السوق العقارية تحتاج إلى نقل تجارب الصناديق الاستثمارية من الخارج

وأكد أنه لابد من انشاء شركات لادارة صناديق العقارات ونحن لدينا مطورين مع شركات لديهم قدرة على ذلك و لابد من وجود وعي بدور الصناديق والخدمات المقدمة و البدء بالتطور وهناك سعر فائدة مرتفع جدا وضريبة مرتفعة .

وأضاف أن الصناديق لديها تمويل مهم جدا ونحن لدينا المنتج المناسب لنستطيع تصديره ونطرح مميزات الصناديق ومنها طرحها في البورصة كوسيلة سهلة للتداول وتدر تدفقات نقدية وعمل استثمار باعتبار الوثائق مثل السندات يتم التعامل عليها بالبيع والشراء .

و أوضح أنه لابد من وجود الاستدامة و البيئة النظيفة والطاقة و الخدمات في المشروعات العقارية ولابد من توصية بوجود حوافز للمطورين الذين يعملون بشهادات الاستدامة في مشروعاتهم ومنحهم أدوار إضافية.